كيف تحذف كل منشوراتك القديمة على فيسبوك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020
كيف تحذف كل منشوراتك القديمة على فيسبوك؟
مقالات ذات صلة
تويتر يحظر حساب ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
تقنية جديدة من فيسبوك تهدف لحماية أعين المستخدمين خلال الليل
فيسبوك يعطيك الفرصة للتخلص من منشورات محرجة.. لكن كيف؟

يبحث العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن كيفية حذف المنشورات القديمة على فيسبوك بشكل جماعي بدلاً من منشور واحد في كل مرة.

وفي هذا الشأن، أعلنت شركة فيسبوك طرح ميزة جديدة تمكن مستخدميها من حذف المنشورات القديمة على فيسبوك بشكل جماعي، بدلاً من حذف منشور واحد في كل مرة أو واحدة تلو لأخرى. خاصة وإن العديد من المستخدمين قد يضطروا إلى حذف حساباتهم لإنشاء حساب جديد لا يوجد عليه ما يزعجهم من منشورات قديمة تزعجهم أو أمراً محرجاً لا يريدون رؤيته مرة أخرى.

ووفق ما أعلنته شركة فيسبوك، أن الميزة الجديدة متاحة فقط على تطبيق فيسبوك، فليست متاحة عبر المتصفح أو أجهزة الحاسوب، مشيرة إلى بعض الخطوات التي يمكن للمستخدم اتباعها لحذف المنشورات القديمة بشكل جماعي.

خطوات حذف المنشورات القديمة على فيسبوك بشكل جماعي:

  • من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بك اضغط على النقاط الثلاث الأفقية "التي تتواجد أسفل اسمك وبجوار زر إضافة قصة".
  • اختر سجل النشاط ثم إدارة سجل النشاط.
  • اختر على منشوراتك.
  • وفي هذه الخطوة سيحولك فيسبوك إلى قائمة تحتوي على جميع منشوراتك، حيث يمكنك ملاحظة استخدام خيار Filters للوصول إلى تاريخ زمني معين أو نوع محدد من المنشورات.
  • يمكنك عقب ذلك استخدام الخانة في أعلى الشاشة لاختيار كل المنشورات وحذفها التي حددتها.

الفرق بين الأرشيف وسلة المهملات في حذف المنشورات القديمة على فيسبوك:

وأتاحت الميزة الجديدة خيارين لحذف المنشورات، الأول هو النقل إلى سلة المهملات، أما الثاني النقل إلى الأرشيف، حيث إن الخيار الثاني يعني ظهور هذه المنشورات لك فقط، حيث ستظل موجودة على فيسبوك لكن لن يستطيع أحد أن يراها غيرك.

وحول خيار سلة المهملات فهو يعني إخفاء المنشورات من على ملفك الشخصي، لكن يمكنك التراجع عن الحذف خلال مدة زمنية ألا وهي 30 يوماً، حيث سيقوم بعدها فيسبوك بحذف المنشورات بشكل نهائي.

كيف يمكنك استعادة منشور فيسبوك قمت بحذفه بالخطأ؟

قد يحدث عن طريق الخطأ حذف منشورلك عبر فيسبوك من قبلك، لذا أتاحت فيسبوك خاصية لاستعادة المنشور المحذوف عن طريق الخطأ، من خلال الخطوات السابقة، إلا أنه عند اختيار منشوراتك اختر سلة المهملات حيث ستجد المنشورات المحذوفة، عليك اختيار ما تريد استرجاعه، مع ملاحظة أن هذه المنشورات إذا لم تسترجع قبل 30 يوماً سيتم حذفها بشكل نهائي بعد انتهاء المدة.