لا تستخدم غطاء لكاميرا الحواسب المحمولة: آبل تحذر

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 11 يوليو 2020 السبت، 11 يوليو 2020
لا تستخدم غطاء لكاميرا الحواسب المحمولة: آبل تحذر

يلجأ العديد من الأشخاص الذين يستخدمون الحواسب المحمولة إلى وضع غطاء خاص على الكاميرا الأمامية؛ ظناً منهم أن هذا سوف يحميهم من الاختراقات التي قد تحدث ويتم فتح الكاميرا للتجسس على حياتهم أو الحصول على المعلومات خاصة بهم من قبل قراصنة الإنترنت، أو في حالة الحماية من فتح الكاميرا عن طريق الخطأ.

آبل تحذر من تغطية كاميرات الحواسب الشخصية:

ومن ثم، حذرت الشركة الأمريكية آبل مستخدمي الحواسب المحمولة من فعل هذا الأمر، أي تغيطة كاميرات الحواسب المحمولة الخاصة بهم؛ من أجل الحماية.

وشددت الشركة الأمريكية على أن استخدام القطع البلاستيكية الخاصة لتغطية الكاميرا المتواجدة على الحاسوب المحمول قد يتسبب في تدمير العدسة وكسر الشاشة، مشيرة إلى أن يمكن للمستخدمين غلق الحاسوب عن طريق الخطأ بدون الانتباه وهي معلقة فيه مما يؤدي إلى كسر الشاشة.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين يمكنهم أن يثقوا بمنتجات آبل، التي تعطي بدورها ضوءً أخضر في حال تشغيل الكاميرا، مطالبة المستخدمين بعدم اتباع طرق أخرى لإغلاق الكاميرا، حيث إن الكاميرا لا يمكن أن تعمل دون إعطاء ضوء أخضر.

وأفادت الشركة العالمية بأن على المستخديمن عدم استخدام مادة يتجاوز سمكها أكثر من ورقة الطباعة العادية؛ في حالة رغب المستخدمون بتغطية الكاميرا.

يأتي هذا التحذير من منطلق المخاوف التي يشعر بها المستخدمون خلال السنوات الأخيرة، حيث يستخدم العديد من القراصنة الكاميرات الشخصية للحواسب المحمولة من أجل اختراق الخصوصية والحصول على المعلومات.

آبل تعلن إتاحة نسخة بيتا التجريبية من نظام iOS 14:

وفي صعيد آخر، أعلنت شركة آبل أن نسخة بيتا التجريبية من نظامiOS 14 أصبحت متاحة للعديد من المستخدمين للأجهزة الخاصة بها حول العالم. ومن المقرر أن النسخة ستتوفر مجاناً لجميع هواتف آيفون، التي أطلقت اعتباراً من عام 2015 كذلك أصحاب الحواسب اللوحية الذكية التي تعمل بأنظمة iPadOS.