كيف أبدأ مشروعي الصغير. تعرف على بداية الطريق خطوة بخطوة 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 20 أبريل 2022
كيف أبدأ مشروعي الصغير. تعرف على بداية الطريق خطوة بخطوة 2022

الكثير من الشباب يريدون البدء في مشروع جديد ولكن السؤال هو كيف أبدأ مشروعي الصغير. تعرف على بداية الطريق خطوة بخطوة 2022

المشروعات الصغيرة

لعقود من الزمان، قام عشرات الآلاف من الأشخاص بتشغيل أعمال تجارية صغيرة قائمة على المجتمع المحلي لكسب عيشهم، ومع ذلك، تعمل التجارة الإلكترونية والرقمنة والتحضر على تغيير مشهد الأعمال بوتيرة غير مسبوقة وتعرض متاجر الأمهات ​​التي تلعب دورًا أساسيًا في المجتمعات المحلية للخطر.

لتحقيق النجاح في عالم معولم شديد التنافسية، يحتاج أصحاب الأعمال الصغيرة بشكل عاجل إلى تحويل عملياتهم لتلبية تفضيلات العملاء المتغيرة، يساعد العديد من المؤسسات أصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال على تحقيق قفزة كبيرة من خلال إلهام ريادة الأعمال، وتطوير مهارات الأعمال الأساسية، والمساعدة في خلق بيئة مواتية يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة من خلالها تحقيق أحلامهم.

من خلال اكتساب المعرفة والأدوات الأساسية، يستطيع أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال نقل سلعهم وخدماتهم إلى السوق العالمية والمساهمة بشكل هادف في النمو الاقتصادي المحلي.

كيف أبدأ مشروعي الصغير

يتضمن بدء عمل تجاري التخطيط واتخاذ القرارات المالية الرئيسية واستكمال سلسلة من الأنشطة القانونية، قم بالتمرير لأسفل للتعرف على أبرز خطوات بداية مشروع جديد.

1. إجراء أبحاث السوق

ستخبرك أبحاث السوق إذا كانت هناك فرصة لتحويل فكرتك إلى عمل تجاري ناجح، إنها طريقة لجمع المعلومات حول العملاء المحتملين والأنشطة التجارية العاملة بالفعل في منطقتك، استخدم هذه المعلومات لإيجاد ميزة تنافسية لعملك.

2. اكتب خطة عملك

خطة عملك هي أساس عملك، إنها خارطة طريق لكيفية هيكلة وإدارة وتنمية نشاطك التجاري الجديد، ستستخدمه لإقناع الناس بأن العمل معك أو الاستثمار في شركتك هو اختيار ذكي.

3. قم بتمويل عملك

ستساعدك خطة عملك على معرفة مقدار الأموال التي ستحتاجها لبدء عملك، إذا لم يكن لديك هذا المبلغ في متناول اليد، فسيلزمك إما زيادة رأس المال أو اقتراضه، لحسن الحظ، هناك طرق أكثر من أي وقت مضى للعثور على رأس المال الذي تحتاجه.

4. اختر موقع عملك

يعد موقع نشاطك التجاري أحد أهم القرارات التي ستتخذها، سواء أكنت تنشئ نشاطًا تجاريًا فعليًا أو تطلق متجرًا عبر الإنترنت، يمكن أن تؤثر الاختيارات التي تقوم بها على الضرائب والمتطلبات القانونية والإيرادات.

5. اختر هيكل الأعمال

سيؤثر الهيكل القانوني الذي تختاره لعملك على متطلبات تسجيل عملك، ومقدار الضرائب التي تدفعها، ومسؤوليتك الشخصية.

6. اختر اسم عملك

ليس من السهل اختيار الاسم المثالي، ستحتاج إلى واحدة تعكس علامتك التجارية وتجسد روحك، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من عدم استخدام اسم نشاطك التجاري من قبل شخص آخر.

7. سجل عملك

بمجرد اختيار اسم النشاط التجاري المثالي، فقد حان الوقت لجعله قانونيًا وحماية علامتك التجارية، إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا باسم مختلف عن اسمك، فسيلزمك التسجيل لدى الحكومة.

8. احصل على المعرفات الضريبية والمعرفات الخاصة بالمنطقة الخاصة بك

ستستخدم رقم تعريف صاحب العمل لاتخاذ خطوات مهمة لبدء نشاطك التجاري وتنميته، مثل فتح حساب مصرفي ودفع الضرائب، إنه مثل رقم الضمان الاجتماعي لنشاطك التجاري، تطلب منك بعض الأماكن وليس كلها الحصول على معرّف ضريبي أيضًا.

9. التقدم بطلب للحصول على التراخيص والتصاريح

حافظ على سير عملك بسلاسة من خلال الالتزام بالقانون، ستختلف التراخيص والتصاريح التي تحتاجها لعملك حسب الصناعة والمنطقة والموقع وعوامل أخرى.

10. افتح حساب بنكي تجاري

يمكن أن يساعدك حساب فحص الأعمال الصغيرة في التعامل مع المشكلات القانونية والضريبية واليومية، الخبر السار هو أنه من السهل إعداد واحدة إذا كان لديك التسجيلات الصحيحة والأوراق الجاهزة جاهزة.

أفكار مشاريع صغيرة لتبدأ بها حياتك

لم تنجح كل الأعمال، في الواقع ، يفشل البعض حتى قبل أن يحصلوا على فرصة للبدء.

أنت متأكد أنك لا تريد أن يحدث لك ذلك، ما هي الأعمال التجارية التي يمكنك أن تبدأها في عام 2022 والتي لديها احتمالية عالية للنجاح؟

وهنا عدد قليل منها:

1. خدمة المساعد الظاهري

يحتاج العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال المنفردين إلى يد المساعدة للحفاظ على استمرار أعمالهم، ولا يمانعون في الدفع للحصول على واحدة.

لماذا لا تستفيد من هذه الفرصة من خلال تقديم خدمات المساعد الافتراضي لهؤلاء رواد الأعمال المشغولين؟

يمكنك مساعدتهم في إدارة مواعيد الحجز، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها، وإجراء مكالمات مع عملائهم، والإجابة على استفسارات العملاء، وغير ذلك الكثير.

أفضل جزء هو أنه يمكنك القيام بكل هذا دون أن تكون حاضرًا جسديًا.

2. خدمة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

يعد التواجد القوي على الإنترنت أمرًا أساسيًا للبقاء والبقاء على صلة بالأعمال التجارية في هذا العصر الرقمي فلا عجب في سبب تصارع العديد من الشركات لتأسيس نفسها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضًا إنشاء مشروع تجاري من خلال مساعدة رواد الأعمال المشغولين في التعامل مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

3. وكالة تصميم الويب

في بداية عصر الويب، كنت بحاجة إلى معرفة كيفية كتابة أكواد طويلة ومعقدة لإنشاء موقع ويب، لكن كل ذلك تغير الآن، بفضل الحلول الخالية من الأكواد مثل WordPress و Wix.

إذا كنت ترغب في تصميم الأشياء ولا تمانع في تخصيص الوقت لتعلم كيفية استخدام WordPress، ففكر في بدء عمل تجاري لتصميم الويب، يأتي اختبار الويب الآلي في دورة حياة تطوير موقع الويب، يمكنك أيضًا تقديم تصميم الويب بالإضافة إلى خدمات الاختبار الآلي.

4. مقهى

فكرة عمل مقهى

حوّل حبك لصنع القهوة إلى مشروع جاد لكسب المال من خلال إطلاق مقهى.

إذا لم يكن لديك الوقت والتفاني لبناء مشروع القهوة الخاص بك من الألف إلى الياء، فقد يكون الامتياز خيارًا أفضل، بدلاً من ذلك، يمكنك شراء مقهى تم إنشاؤه بالفعل وإعادة تسميته.

بالطبع، سوف تحصل على بعض النقود الجادة لسحب ذلك.

5. دروس خصوصية منزلية

الدروس الخصوصية في المنزل هي فكرة تجارية صغيرة فريدة أخرى تستحق التجربة في عام 2022.

أفضل جزء هو أنه يمكنك تقديم هذا النوع من الخدمات عبر الإنترنت أو فعليًا، ويمكنك تعليم أي شيء تقريبًا: الرياضيات، والاقتصاد، والبيانو، والسباحة، وما إلى ذلك.

يمكن أن تساعدك المنصات مثل Tutor me في توصيلك بالعملاء الذين يبحثون عن خدماتك.

6. محرر الفيديو

هل تعلم أن موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث بعد Google مباشرةً؟

هذا مؤشر واضح على أن استهلاك الفيديو آخذ في الارتفاع.

وبالتالي، إذا كنت جيدًا في تحرير الفيديو، فهناك الكثير من الأشخاص الذين سيحتاجون إلى خدماتك.

7. التجارة الإلكترونية

بفضل الإنترنت، أصبح البيع الآن أسهل من أي وقت مضى، يمكنك بيع المنتجات للناس على الجانب الآخر من الكوكب دون التشديد على ذلك.

عند القيام بذلك بشكل صحيح، يمكن أن تكون أعمال التجارة الإلكترونية مربحة للغاية.

يعد اختيار نظام التجارة الإلكترونية الصحيح أمرًا حيويًا لنجاح عملك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة