كيف تحصل على ذراعين مشدودتين خاليتين من الدهون؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020 آخر تحديث: الأحد، 07 يونيو 2020
كيف تحصل على ذراعين مشدودتين خاليتين من الدهون؟
مقالات ذات صلة
ريجيم الجيش: كيف تفقد 5 كغم من وزنك خلال 3 أيام فقط؟
مكمل غذائي يقلل من مخاطر إصابة الرجال بالسرطان وألزهايمر وأمراض القلب
مزاعم يتم الترويج لها عن الفيتامينات والمكملات الغذائية: لا تصدقها

يعد تراكم الدهون في الذراعين من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثيرين، حتى أن بعضهم قد يفكر في إجراء عمليات جراحية للتخلص من تلك الترهلات.

نصائح تساعدك على التخلص من دهون الذراعين

وفقاً لخبراء في الصحة والتغذية، فإن السر في الحصول على ذراعين مشدودتين خاليتين من الدهون يكمن في تغيير نمط الحياة اليومي وتناول أطعمة صحية مع ممارسة الرياضة.

وأشار الخبراء إلى عدد من النصائح التي من شأنها مساعدة أي شخص على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في الذراعين، والحصول على ذراعين مشدودتين:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

حيث أن الألياف تأخذ وقتاً طويلاً داخل الجسم في الهضم، وبالتالي فإن المرء يشعر بالشبع لفترة أطول، ولن يحتاج إلى الحصول على المزيد من السعرات الحرارية التي تساهم في تراكم الدهون في جسده.

شرب المياه

ينصح الخبراء بضرورة تناول كمية كبيرة من المياه يومياً لأنها تساعد على التخلص من دهون الجسم خاصة منطقة الذراعين، كما أن شرب المياه يساعد في الشعور بالشبع ويقلل من استهلاك السعرات الحرارية.

تناول البروتينات

من المهم اتباع نظاماً غذائياً يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات، حيث أن هذا يؤدي إلى تقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام، كما أنه يساهم في تقليل إفراز الهرمون المسؤول عن الجوع، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على حرق الدهون الموجودة في البطن والذراعين.

تجنب الكربوهيدرات

لأنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية وكميات أقل من الألياف، وبالتالي فهي ترفع معدلات السكر في الدم، كما أنها تزيد من الشعور بالجوع، وتجعلك تكتسب وزناً إضافياً وتزيد من الدهون المتراكمة على الذراعين.

الحصول على قدر كاف من النوم

قد يستغرب البعض من معرفة أن النوم لوقت كاف يعتبر أحد العوامل التي تساعد في خسارة دهون الذراعين، فهو يلعب دوراً مهماً في ضبط الشهية وفقدان الوزن، لذا فمن الضروري أن تذهب إلى فراشك في مواعيد منتظمة يومياً، وأن تنام لمدة 8 ساعات ليلاً.

ممارسة الرياضة ورفع الأوزان الثقيلة

حيث أن هذا يساعد على بناء كثافة العضلات ويقوم بتقويتها، إلى أنه جانب أنه يقوم بحرق السعرات الحرارية ويُحسن من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تكون النتيجة هي خسارة دهون الجسم والذراعين.