أداني الهندية تحصل على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 02 مارس 2023
أداني الهندية تحصل على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

كشفت وكالة رويترز أن مجموعة أداني الهندية أبلغت الدائنين بأنها حصلت على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق ثروة سيادية، في الوقت الذي تسعى فيه المجموعة المتعثرة إلى تهدئة مخاوف الديون بعد فترة وجيزة من هجوم البائع على المكشوف الأمريكي.

أداني تحصل على قرض من صندوق الثروة السيادية

وقالت مصادر مطلعة إن خط الائتمان من صندوق الثروة السيادي قد يرتفع إلى 5 مليارات دولار، مستشهدة بمذكرة تم توزيعها على المشاركين باعتبارها أبرز جولة ترويجية للمستثمرين استمرت ثلاثة أيام وانتهت يوم الأربعاء.

ولم يتم الكشف عن هوية صندوق الثروة السيادية في المذكرة، وقال شخص ثالث مطلع على الأمر إن إدارة شركة أداني أبلغت المستثمرين أنها من الشرق الأوسط، حيث امتنعت المصادر عن الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالتحدث مع وسائل الإعلام.

أسهم شركات مجموعة أداني

واصلت أسهم شركات مجموعة أداني مكاسبها بعد هذا التقرير، حيث أغلقت شركة أداني إنتربرايسس على ارتفاع 14.7%، بينما ارتفع سهم أداني توتال غاز بارتفاع 4.9% في سوق مومباي الأوسع نطاقاً، الذي شهد ارتفاعاً بنسبة 0.9%.

وتأتي أنباء حصول أداني على ائتمان جديد بعد يوم من إخبار إدارة المجموعة لحملة السندات بأنها تتوقع الدفع المسبق أو سداد قروض مدعومة بالأسهم تتراوح قيمتها بين 690 مليون دولار و790 مليون دولار بنهاية مارس.

يتم الكشف عن هذه الخطط في الوقت الذي عقدت فيه المجموعة حملة ترويجية للدخل الثابت هذا الأسبوع في سنغافورة وهونغ كونغ لتعزيز ثقة المستثمرين وسط الانخفاضات الحادة في أسعار الأسهم والتحقيقات التنظيمية.

خسائر أداني بعد تقرير البائع على المكشوف

خسرت سبع شركات مدرجة في مجموعة أداني أكثر من 140 مليار دولار من القيمة السوقية مجتمعة منذ تقرير 24 يناير من قبل هيندنبورغ للأبحاث المزعوم التلاعب في الأسهم والاستخدام غير السليم للملاذات الضريبية، وأبرزت مخاوف بشأن مستويات الديون.

ورفضت مجموعة أداني برئاسة الملياردير غوتام أداني هذه المزاعم ونفت ارتكاب أي مخالفات. تضاعف هجوم البائع على المكشوف ليصبح أكبر تحد للأعمال التجارية والسمعة لأداني البالغ من العمر 60 عاماً، والذي ارتفعت ثروته بسرعة في السنوات الأخيرة مع توسيع نطاق المصالح التجارية لمجموعته.

أطلق منظمو المصارف والأسواق في الهند، فضلاً عن الحكومة، استفسارات لتهدئة المستثمرين المذعورين.

وقالت إدارة أداني إن جزءاً من الائتمان البالغ قيمته 3 مليارات دولار من صندوق الثروة السيادية، خلال اليوم الأخير من الحملة الترويجية في هونغ كونغ، تم استخدامه بالفعل لسداد بعض قروض أداني المدعومة بالأسهم.

وقال المصدر إن إدارة مجموعة الموانئ إلى المطارات سعت أيضاً إلى طمأنة المستثمرين بأن لديها نقوداً كافية لسداد الكثير من الديون مسبقاً، بما في ذلك السندات الداخلية، وقد بدأت في فعل ذلك بالفعل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة