كيف تستخدم البلايستيشن أو التليفزيون الذكي للدخول على منصة مدرستي؟

  • تاريخ النشر: : الأحد، 06 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الأحد، 06 سبتمبر 2020
كيف تستخدم البلايستيشن أو التليفزيون الذكي للدخول على منصة مدرستي؟
مقالات ذات صلة
قبل بداية الدراسة.. ماذا على الطلاب في دبي فعله للوقاية من كورونا؟
7 مهام لمشرفي الحافلات المدرسية بالإمارات
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

بينما يعتمد أغلب الطلاب في المملكة العربية السعودية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية من أجل الدخول على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، فقد وجد البعض بدائل أخرى ذكية لفعل هذا، وذلك من خلال أجهزة البلايستيشن والتليفزيون الذكي.

فالكثير من الطلاب يستخدمون البلايستيشن للترفيه خلال إجازاتهم أو أوقات فراغهم، وقد وجد بعضهم طريقة جديدة للاستفادة منه خلال الدراسة، وذلك للدخول على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، مستفيدين بإمكانية الجهاز بالاتصال بشبكة الإنترنت.

طريقة استخدام البلايستيشن والتليفزيون الذكي للدخول على منصة مدرستي

وقد تداول المستخدمون في السعودية طريقة استخدام أجهزة البلايستيشن والتليفزيون الذكي للدخول إلى منصة مدرستي، حيث يتم ذلك من خلال فتح متصفح غوغل عبر تلك الأجهزة، والبحث عن منصة مدرستي،وعند ظهور صفحتها، الدخول على الحساب من خلال أيقونة مايكروسوفت.

وأشاروا إلى أنه في حالة وجود بطء في التصفح، فإن ذلك قد يعود لتحميل العديد من الألعاب على جهاز البلايستيشن، لذا فمن الأفضل حينها إغلاق كافة الألعاب قبل الدخول إلى منصة مدرستي.

ولاقت هذه الطرق تفاعلاً واسعاً بين المواطنين في المملكة، حيث اعتبروها بدائل رائعة لتسهيل الدخول إلى منصة مدرستي، دون الاضطرار إلى شراء أجهزة كمبيوتر.

منصة مدرستي للتعليم عن بُعد

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أطلقت منصة مدرستي الإلكترونية، والتي تعد واحدة من منصات التعلم عن بُعد، وهي موجهة لخدمة آلاف الطلاب في كافة المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.

ويستطيع الطلاب في المدرسة دخول منصة مدرستي (من خلال هذا الرابط) والتسجيل عليها باتباع الخطوات التي سيتم ذكرها تالياً، من أجل الاستفادة من الدرس والحصص التعليمية التي ستقوم المنصة بتوفيرها.

آلية التسجيل في منصة مدرستي

وقد بينت وزارة التعليم في وقت سابقة آلية التسجيل في منصة مدرستي، حيث جاءت الخطوات كما يلي:

  • الدخول على رابط منصة مدرستي الإلكترونية (عبر هذا الرابط).
  • الضغط على قسم الخدمات العامة.
  • كتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • التأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص لهما.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

ونوهت الوزارة إلى أن اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين في التسجيل على مدرسة منصتي هي نفسها البيانات المستخدمة للدخول على موقع نظام نور الإلكتروني.

كما ناشدت الوزارة كل الطلاب بالإسراع في التسجيل على منصة مدرستي، حتى يستفيدوا من كافة الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها وزارة التعليم للطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين.