Computex 2016: قريباً ستتمكن من الدخول لويندوز 10 عن طريق ساعتك الذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2016
Computex 2016: قريباً ستتمكن من الدخول لويندوز 10 عن طريق ساعتك الذكية

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر مايكروسوفت ضمن فعاليات مؤتمر Computex 2016 الخاص بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والمقام بتايوان. وقد استهلت مايكروسوفت مؤتمرها بالحديث عن نظام Windows Hello المدمج بنظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت Windows 10. ونظام Windows Hello  هونظام جديد متعلق بسبل الولج لنظام تشغيل ويندوز 10 بسبل وطرق بديلة عن كتابة كلمات السر المعتادة، وتشمل الولوج عن طريق مسح الوجه بواسطة كاميرا خاصة تعمل بالآشعة تحت الحمراء بالإضافة إلى مسح البصمة المتقدم وغيرها من الأساليب المبتكرة.

والجديد في المؤتمر هو زيادة هذه الأساليب لتشمل سوار مايكروسوفت Microsoft Band وبالتبعية عدد من الأساور المتوافقة مثل سوار Nymi من Bionym.

وتندرج هذه الصفة تحت ترقية ستصل نظام Windows Hello تتيح صناعة وإنتاج أسورة قابلة للتوافق مع النظام بحيث يتم استغلالها في فتح الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، كما يمكن استخدامها أيضاً للدفع المالي في متجر ويندوز أو لدخول حساب المستخدم على المواقع من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج.

ولم تضع مايكروسوفت خلال عرضها للترقية الجديدة أي جدول زمني محدد لوصول هذه الترقية للأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، ولكن الأقرب هو أن تحصل الأجهزة على هذه الترقية من خلال الترقية السنوية العامة القادمة لويندوز 10 هذا الصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة