كيف تستخدم الحملات الإعلانية على تيك توك للوصول إلى جمهور جديد؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 03 أكتوبر 2021
كيف تستخدم الحملات الإعلانية على تيك توك للوصول إلى جمهور جديد؟
مقالات ذات صلة
تيك توك يطلق دليل كامل لإدارة حملات التسويق بفاعلية
كل ما تريد أن تعرفه عن التيك توك TikTok
قيمة الاستحواذ على تيك توك تصل إلى 50 مليار دولار

بعد أشهر من الاختبار أطلقت منصة تيك توك خدمة الإعلان الترويجي لمقاطع الفيديو الأصلية مما يساعد العلامات التجارية في الوصول إلى الجمهور المستهدف، وذلك من خلال أداة TikTok Promote التي تسمح للمبدعين والشركات والمؤثرين بدفع المنشورات إلى عدد أكبر من المستهلكين، كما سمحت لهم بالاعتماد على الصوت الأصلي للمنصة أو الاختيار من بين 100,000 صوت مجاني صُنعت خصيصاً لأغراض إعلانية، لكن كيف تستفيد العلامات التجارية من هذه الميزة؟

إعداد الحملات الترويجية على تيك توك

1- تحديد الأهداف

وفرت المنصة ثلاثة خيارات وهي المزيد من المشاهدات التي تهدف لزيادة التفاعل على حسابك وبالتالي زيادة المشاركات أو المزيد من زيارات الموقع وأتاحت المنصة ميزة CTA بحيث تعمل بطريقة تشبه ميزة التمرير السريع على إنستقرام، أما الخيار الثالث فهو الحصول على مزيد من المتابعين مما يساعد على توسيع مجتمعك على تيك توك.

2- اختيار مقطع الفيديو المناسب

يمكنك اختيار أي فيديو قمت بإنشائه طالما أنه مقطع أصلي بدون أي مشاكل تتعلق بحقوق النشر، لكن من الأفضل اختيار فيديو حقق تفاعل مرتفع نسبياً وتظهر به علامتك التجارية بوضوح، ويمكنك مراقبة أداء الفيديوهات من خلال قسم التحليلات في حسابك.

3- تحديد تفاصيل الحملة

توفر المنصة خيارات واسعة من ناحية الفئة العمرية والاهتمامات والنوع لكن يجب أن تفكر في طبيعة الجمهور الذي ترغب في الوصول إليه ومدى اهتمامه بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، كما يجب اختيار الميزانية المناسبة لك والدفع من خلال TikTok Coins وهي عملة التطبيق التي يمكنك شراؤها باستخدام أموال حقيقية، إذا كان لديك جهاز أندرويد، فسيلزمك إضافة معلومات الدفع قبل إرسال إعلانك للمراجعة أما إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إعادة شحن حسابك بعملات افتراضية.

4- تحليل البيانات

بعد نشر الإعلان يجب متابعة البيانات والمعلومات بدقة، مثل عدد المشاهدات لكن يجب الانتباه ففي حال تم تكرار مقطع الفيديو لشخص ما عدة مرات ففي كل مرة يتم حسابها كمشاهدة جديدة، توضح البيانات أيضاً عدد الإعجابات والمشاركات بجانب إجمالي وقت التشغيل ومتوسط ​​وقت المشاهدة مما يعكس مدى إعجاب الجمهور بالمحتوى المقدم لهم، كما يستعرض لك عدد زيارات الموقع في حال اخترت إعلانات التحويلات، أما إذا كان هدفك هو زيادة المتابعين، فركز على الرسم البياني الذي يُظهر لك إجمالي عدد المتابعين الجدد ومعدل النمو والمعلومات الديموغرافية، مما يساعدك في الحملات المستقبلية.

تيك توك الآن أحد أهم منصات السوشيال ميديا وتجربة الحملات التسويقية عليه أمر مهم لنشر الوعي بالعلامة التجارية واكتساب معجبين جدد وإرسال العملاء المحتملين إلى موقعك.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام