كيف تصنع كمامة في منزلك في أقل من دقيقة واحدة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2020
كيف تصنع كمامة في منزلك في أقل من دقيقة واحدة؟
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره

شجع المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على ارتداء الكمامات المصنوعة من القماش بدلاً من الكمامات الطبية، وذلك بعدما حثت منظمة الصحة العالمية على ارتدائها كطريقة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

طريقة صنع كمامة قماشية

وتزامناً مع اليوم العالمي للصحة، قام المركز الطبي الأمريكي بنشر مقطع فيديو لأحد أطبائه، الذي ظهر فيه وهو يشرح طريقة صنع كمامة وجه مصنوعة من القماش خلال أقل من دقيقة واحدة.

ووفقاً للطبيب، فإن أي قماش تقريباً من الممكن أن يتم استخدامه لصناعة كمامة وجه، مشيراً إلى أن كل ما يتحتاجه الشخص هو أربطة مطاطية لربط الكمامة المصنوعة حول وجهه.

ومن جانبه، قال مدير المركز أن الكمامة الغرض منها ليس للحماية من الفيروس، بل إنها تساعد في تقليل انتشاره، مشيراً إلى أن هناك بيانات علمية أكدت أن حاجز القماش من الممكن أن يقلل كمية الفيروسات التي تنتقل إلى الجانب الآخر.

أهمية كمامة الوجه

وكان المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد حث على ارتداء كمامة الوجه القماشية في الأماكن العامة، خاصة وأنه من الصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعي عن الآخرين.

كما دعا عمدة نيويورك جميع سكان المدينة الأمريكية إلى تغطية وجوههم أثناء وجودهم في الخارج، لافتاً إلى أنه يمكنهم استخدام الأوشحة كغطاء للوجوه.

وإضافة إلى هذا، فقد صرح أحد ممثلي منظمة الصحة العالمية بأن استخدام الكمامات ضرورة فقط للمصابين، لعدم انتشار عدوى الفيروس، مضيفاً أنه من المهم أيضاً القيام بتدابير وقائية أخرى معها وأهمها غسل اليدين باستمرار.