الإمارات تعلن عدم إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022
الإمارات تعلن عدم إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها تعتبر ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة لم يعد إلزامياً ليصبح أمراً اختياراً منذ يوم السبت المقبل.

كما قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إلغاء قواعد التباعد الاجتماعي في المواقع الاقتصادية والسياحية.

وبرغم القرارات السابقة، أشارت الهيئة الوطنية الإماراتية عن استمرار ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة بصورة إلزامية، مع العمل بالقواعد الجديدة ابتداءً من يوم السبت.

فيما أوضحت الهيئة الإماراتية أنه لم يعد ملزماً للمخالطين لمرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الخضوع للحجر الصحي ولكن يجب أن يخضعوا لاختباري "بي سي آر" بفاصل خمسة أيام.

بينما يستمر العمل ببروتوكولات العزل للأفراد المصابين بفيروس كورونا كما تم الإعلان عنها مسبقًا في معظم الإمارات، كما يُفرض على الأفراد الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 عزل أنفسهم لمدة 10 أيام على الأقل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" أن القرارات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية تأتي تماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق توازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعم جهود الدولة لتحقيق التعافي المستدام.

فيما تؤكد الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ إن لكل إمارة حرية تحديد مدة فترة الحجر الصحي واختبارات "بي سي آر" لحالات الاتصال بكوفيد-19 في أي قطاعات ومهن، وذلك وفقًا للقطاعات الحيوية في الدولة.

وتهيب الهيئة الوطنية الإماراتية بالمواطنين والمقيمين والزائرين بإمكانية ممارسة القواعد مع الحفاظ على اتباع التدابير الاحترازية والوقائية، والتي تشمل الالتزام بالمسافة الجسدية وارتداء القناع في جميع الأوقات في الأماكن المغلقة.

الجدير بالذكر أن الكثير من دول العالم تخطط لتخفيف القيود الموجودة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ومنها عدم إلزام الناس بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة وغيرها من القرارات التي يعكف البيت الأبيض على دراستها. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة