فيسبوك وانستغرام يُذكران مستخدمينهما بارتداء الكمامات عبر إشعارات خاصة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020
فيسبوك وانستغرام يُذكران مستخدمينهما بارتداء الكمامات عبر إشعارات خاصة

يعتزم مسؤولو منصتي فيسبوك وانستغرام طرح ميزة جديدة لتذكير مستخدمينهما بارتداء الكمامة كإجراء وقائي ضد تفشي عدوى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن الميزة سيتم طرحها لمستخدمي منصتي فيسبوك و انستغرام في المملكة المتحدة؛ حيث سيكون ارتداء الكمامة إلزامياً في المتاجر ومحلات السوبر ماركت اعتباراً من 24 يوليو مع فرض غرامات بقيمة 100 جنيه إسترليني لأولئك الذين لا يلتزمون.

صحيفة ديلي ميل البريطانية، أشارت إلى أن الخاصية الجديدة بفيسبوك وانستغرام ستتضمن رابطاَ ينقل المستخدمين إلى معلومات من منظمة الصحة العالمية حول وقف انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وكيف تساعد الكمامات في ذلك.

ومن جانبه قال نائب رئيس شركة فيسبوك لشمال أوروبا، ستيف هاتش: "نريد أن يكون فيسبوك مكاناً حيث يمكن للأشخاص البقاء على اطلاع وتواصل أثناء أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ للمساعدة في الحد من انتشار هذا الوباء، لذا من اليوم سيُشاهد الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك وانستغرام تنبيهات تذكّرهم بارتداء كمامة عندما لا يمكنهم الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين".

وأتم نائب رئيس شركة فيسوك لشمال أوروبا حديثه بـ: "من خلال التنبيهات الأخرى على منصاتنا، قمنا بتوجيه أكثر من 3.5 مليون زيارة لأحدث المعلومات الدقيقة من الحكومة و NHS ولقد أزلنا أيضاً مئات الآلاف من المشاركات الضارة المتعلقة بالفيروس وبالعمل مع مدققي الحقائق مثل Full Fact وضعنا ملصقات التحذير على أكثر من 90 مليون مشاركة وسيُنشيء فيسبوك أيضاً قسماً جديداً في مركز معلومات فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19".

فيروس كورونا في المملكة المتحدة

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 294 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المملكة المتحدة؛ حيث تُوفيّ 45.318 شخص إثر الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة