لا تتأثر بالنووي والرصاص: تعرف على مواصفات سيارة الرئيس الروسي القادم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2017
تعرف على مواصفات سيارة الرئيس الروسي القادم.. تصنيعها استغرق 6 سنوات

إن حماية رئيس الدولة تعد مهمة قومية لأجهزة الحماية داخل الدولة، لأن رئيس الدولة يمثل هيبتها والنيل منه ينتقص من قدرها؛ لذا فالعديد من الدول تبذل أقصى طاقتها لتوفير وسائل الحماية الفائقة لرئيسها.

وتعد السيارة التي يتنقل بها رئيس الدولة أهم وسيلة لحمايته لذا يتم العمل على تصنيع تلك السيارات بأعلى مواصفات وقدرات توفر أعلى حماية للرئيس خلال استقلاله لها.

ويعد الرئيس الروسي أياً كان اسمه من أهم الشخصيات العالمية، فهو يقود دولة من الدول الكبرى في العالم، وتتطلب حمايته توفير سيارة ذات قدرات خارقة. وفي هذا الإطار كشف المعهد المركزي لأبحاث السيارات «NAMI»، المصنعة لسيارة الرئيس الروسي القادم، أن السيارة ستكون صناعة روسية بالكامل بطلب من الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، وذلك رغبة منه في دخول روسيا على خط المنافسة الحقيقية في مجال صناعة السيارات الفخمة.

وكشف أن السيارة تتميز بقدرة دفاعية عالية تستطيع أن تواجه الهجمات النووية، وتتحول إلى غرفة عمليات تدير حرباً شاملة، بالإضافة إلى مواصفات غير مسبوقة على مستوى الرفاهية والفخامة والابتكار.

وتتمثل مواصفات السيارة في أنه يبلغ وزنها 16 طناً، ومزودة بمحرك قوي بسعة 7.7 لتر، كما أنها تتمتع بطبقة من التيتانيوم التي تمنحها قدرة جبارة على مقاومة الرصاص، وسقفها من الحديد الخالص، لدرجة أنه تستطيع تحمُّل وزن دبابة من طراز «تي 72».

كما يوجد داخل السيارة جميع المستلزمات المطلوبة، مكتب مع سنترال هواتف، فيما يتم التحكم بها إلكترونياً، سواء من الداخل أو الخارج.

وأكد وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أن الدفعة الأولى من السيارات والبالغ عددها 14 سيارة، سيتم تقديمها إلى الزبائن وإلى خدمة الحماية الاتحادية، وستشكل «سيارات الموكب» التي ستكون في خدمة الكرملين اعتباراً من العام المقبل.

والجدير بالذكر أن السيارة استغرق تصميمها وتصنيعها 6 سنوات، كشفت الشركة الروسية عن انتهاء تصنيعها بتكلفة 600 ألف دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة