أول دراجة نارية تطير في السماء قادمة قريباً وهذه هي مواصفاتها ومزاياها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
أول دراجة نارية تطير في السماء قادمة قريباً وهذه هي مواصفاتها ومزاياها

يبدو أن تكون أفلام الخيال العلمي المستقبلية باتت أقرب إلى التحول إلى حقيقة مما كنا نتوقع، فبعد أن شاهدنا الدراجات النارية التي تطير في السماء في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الخيالية، فإنها ستتحول إلى واقع خلال عامين فقط.

أول دراجة نارية طائرة قادمة بحلول عام 2023

حيث كشفت شركة Jetpack Aviation، المتخصصة في تصنيع الطائرات العمودية ذات الاستخدام الشخصي، عن قيامها بتطوير أول دراجة نارية طائرة في العالم، تمهيداً لطرحها رسمياً للجمهور بحلول عام 2023.

وبحسب ما ذكرته مواقع عالمية مهتمة بأخبار المركبات، فإن الشركة، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها، قامت بالفعل بصنع نموذجاً أولياً من الدراجة النارية الطائرة، والذي أكمل بنجاح رحلته الأولى في التحليق في السماء.

وأشارت تقارير محلية إلى أن الدراجة النارية الطائرة، التي يُطلق عليها اسم The Speeder، تعمل بواسطة برنامج للتحكم في الطيران من تصميم شركة Jetpack Aviation، حيث يساعد هذا البرنامج الذكي في مراقبة وضبط دفع الدراجة أثناء حركتها.

وأوضحت التقارير أن هذا البرنامج، الذي استغرق بناؤه عاماً ونصف العام، يسمح للدراجة الطائرة بالعمل مثل أي دراجة نارية عادية، ولكن في الهواء، مع إمكانية تثبيت الدراجة في الهواء بشكل تلقائي.

نسختان من الدراجة النارية الطائرة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Jetpack Aviation، قال فيها أن العمل جار حالياً على صنع نسختين من الدراجة النارية الطائرة، والتي يمكن شرائهما وقيادتهما من قبل المستخدمين العاديين.

وأوضح قائلاً أنه سيتم صنع نسخة خفيفة الوزن من الدراجة النارية الطائرة، حيث ستكون جاهزة للتحليق في غضون عامين، على أن يتم إطلاق نسخة تجريبية خلال 6 أشهر بعد ذلك الوقت.

وتابع بقوله أن النسخة الخفيفة من دراجة The Speeder ستكون سرعتها القصوى 60 ميلاً في الساعة، مع زمن طيران يبلغ 15 دقيقة، لافتاً إلى أن هذه النسخة لا تتطلب الحصول على رخصة طيران.

أما فيما يتعلق بالنسخة التجريبية، فإنها ستتطلب الحصول على رخصة طيار أساسية للطيران، حيث أن سرعتها القصوى ستصل إلى 250 ميلاً في الساعة، مع زمن طيران يبلغ حوالي 35 دقيقة.

مواصفات ومزايا الدراجة النارية الطائرة

وفيما يخص مواصفات الدراجة النارية الطائرة، ذكرت شركة Jetpack Aviation أنها ستحمل 8 توربينات قوية، تسمح للدراجة التي يبلغ وزنها 300 رطلاً، بأن تحمل ضعف وزنها، وتعمل بمنتهى الكفاءة.

وأبرمت الشركة مؤخراً صفقة مع شركة Prometheus Fuels لاستخدام وقودها الخالي من الكربون بنسبة 100% في دراجتها النارية الطائرة، حتى تكون صديقة للبيئة.

وستضم الدراجة أجنحة قابلة للفصل، من أجل توفير سرعة أكبر ومساحة تخزين أوسع لحمل الركاب والمعدات الطبية ومعدات مكافحة الحريق، وذلك في حال استخدامها في حالات الطوارئ لإنقاذ البشر. 

وستحتوي الدراجة النارية الطائرة على مزايا عديدة، من ضمنها شاشة ملاحة مقاسها 12 بوصة، وأدوات تحكم يدوية، ونظام راديو مدمج، والتي يمكن للراكب الاستمتاع بها أثناء تحليقه في السماء.

ونوهت شركة Jetpack Aviation إلى أنها تعمل حالياً على إصدار محدث يُسمى Speeder 2.0، والذي سيخضع لاختبارات أكثر صرامة، قبل بدء المرحلة الأخيرة وصنع المنتج النهائي.

وأضافت التقارير أن الشركة حددت السعر الأولي لدراجة The Speeder بقيمة 381 ألف دولار، مع العلم أنها قد بدأت بالفعل في تلقي طلبات أولية من أجل شراء الدراجة النارية الطائرة.

وتأمل شركة Jetpack Aviation أن توفر في المستقبل إصدارات تجارية من دراجتها النارية الطائرة، والتي يمكن استخدامها من قبل المنظمات العامة والعسكرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة