لحفظ بياناتك آمنة: 6 نصائح لإنشاء كلمة مرور قوية لأي موقع

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
لحفظ بياناتك آمنة: 6 نصائح لإنشاء كلمة مرور قوية لأي موقع

يمكن أن تكون كلمات المرور مزعجة للغاية، خاصة إذا كان لديك العديد من الحسابات المختلفة. ففي نهاية المطاف، سيأتي شيء ما لاستبدالها، حيث تستخدم العديد من الهواتف الذكية الحديثة بالفعل ماسحات ضوئية للوجه أو بصمات الأصابع.

ولكن الآن، على الجميع استخدام كلمات المرور لأي موقع إلكتروني. هذا يعني أنه يجب أن تعرف كيفية إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة لحماية حساباتك، فقط تابع التقرير أدناه، نقلاً عن موقع بيزنس إنسايدر.

لماذا تعد كلمات المرور القوية والمعقدة مهمة؟

كلمة المرور القوية هي التي يصعب على المخترق اختراقها. بشكل عام، كلما كانت كلمة المرور أطول وأكثر تعقيداً، كلما كانت أقوى.

كلمة المرور الضعيفة هي كلمة بسيطة - شيء يمكن العثور عليه في القاموس - أو عبارة بسيطة وشائعة الاستخدام مثل "password123". حيث يمتلك المتسللون وقراصنة الإنترنت قوائم طويلة من كلمات المرور شائعة الاستخدام، فاستخدام شيء مثل هذا يشبه عدم وجود كلمة مرور على الإطلاق.

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية:

لحسن الحظ، لا يعد إنشاء كلمة مرور قوية أمراً معقداً. اتبع هذه الإرشادات:

  • اجعل كلمة المرور طويلة: كلما كانت كلمة المرور الخاصة بك أطول، كلما كان ذلك أفضل. تتطلب العديد من مواقع الويب أن تكون كلمات المرور مكونة من ثمانية أحرف على الأقل- بعضها يسمح بستة أحرف فقط- ولكن ما لم يحد الموقع من الحد الأقصى لطول كلمة المرور، يجب أن تجعلها أطول بكثير - 12 حرفاً كحد أدنى جيد.
  • استخدم مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.
  • إذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور الخاص بالموقع- ونعم، يجب عليك استخدام مدير كلمات المرور- يمكنك السماح لمدير كلمات المرور بإنشاء كلمة مرور طويلة وقوية لك تلقائياً، سيكون هذا أفضل.

تجنب هذه الأشياء عند إنشاء كلمة مرور:

  • لا تعيد استخدام كلمة مرور أبداً، يجب أن تكون دائماً فريدة.
  • لا تستخدم بدائل الرمز، مثل الرمز @ للحرف A. إنه ليس ذكياً، حيث يمكن تخمينه بسهولة من خلال أدوات القرصنة التي تحاول هذه الأنواع من البدائل تلقائياً.
  • لا تستخدم كلمات أو عبارات شائعة مثل "كلمة المرور" أو كلمات المرور التي لها أهمية شخصية بالنسبة لك، مثل أسماء أفراد العائلة.
  • يجب ألا تستخدم نفس كلمة المرور على أكثر من موقع أو خدمة واحدة. إذا تم اختراق أحد حساباتك، فقد يحاول المخترقون والمجرمون استخدام كلمة المرور هذه في مكان آخر.
  • على هذا النحو، إذا قمت بإعادة استخدام نفس كلمة المرور، بغض النظر عن مدى قوتها أو تعقيدها، فمن الممكن اختراق جميع الحسابات من خلال كلمة المرور الشائعة.