نتفليكس تنهي ميزة مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين

نتفليكس تقرر إنهاء ميزة مشاركة كلمات المرور بين مستخدميها في الهند

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2023
نتفليكس تنهي ميزة مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين

ذكرت تقارير إخبارية أن منصة نتفليكس لبث خدمة الفيديو عبر الإنترنت، قد قررت مؤخراً إنهاء ميزة مشاركة كلمات المرور بين مستخدميها، وذلك في دولة الهند، التي تعتبر من أكبر أسواقها على الإطلاق.

نتفليكس تقرر إنهاء ميزة مشاركة كلمات المرور بين مستخدميها في الهند

وبحسب ما جاء  في التقارير، فإن الكثيرين اعتبروا هذا القرار صادماً، خاصة أنه حدث في واحد من أهم أسواق نتفليكس العالمية، وهو ما يزيد من احتمالية توسيع تطبيقه في العديد من الدول الأخرى.

وأشارت نتفليكس إلى أنه سيكون ممكناً فقط مشاركة كلمات المرور، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد فقط، لافتة إلى أنها ستقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المستخدمين الذين ينتهكون هذه القاعدة.

وأكدت منصة بث الفيديو الشهيرة على أن الحساب مخصص للاستخدام من قبل أسرة واحدة فقط، مشيرة إلى أنه يمكن لكل شخص يعيش في هذه الأسرة، أن يستخدمه نتفليكس أينما كان، سواء كان ذلك في المنزل أو أثناء التنقل أو حتى في العطلة، من أجل الاستفادة من الميزات الجديدة التي توفرها، مثل نقل الملف الشخصي وإدارة الوصول والأجهزة.

ونوهت التقارير إلى أن نتفليكس ستتيح أيضاً إمكانية تضمين عضو إضافي من خارج الأسرة، لكلمة المرور الخاصة بالحساب، ولكن مع دفع رسوم شهرية إضافية، لافتة إلى أن هذه الميزة ليست متاحة بعد في العديد من الدول حول العالم.

وأضافت أن هذه الخطوة من نتفليكس جاءت بعد تراجع الإيرادات وقلة نمو المستخدمين، الذي شهدته المنصة، منذ جائحة كورونا، وهو ما دفعه لاتخاذ بعض التدابير الصارمة بشأن مشاركة كلمات المرور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة