لعبة التزحلق العملاقة في موسم الرياض 2021 تدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
لعبة التزحلق العملاقة في موسم الرياض 2021 تدخل موسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
موسم الرياض 2021 يدخل موسوعة غينيس بأرقام قياسية جديدة
الإمارات تدخل موسوعة غينيس
موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تسجيل لعبة "التزحلق العملاقة" والتي تعتبر أشهر فعاليات موسم الرياض الترفيهية، لرقم قياسي عالمي جديد كأطول لعبة تزحلق في العالم.

واستطاعت لعبة التزحلق العملاقة أن تحقق الرقم القياسي العالمي كأطول لعبة تزحلق في العالم وأكثر لعبة من نوعها تمتلك عدد مسارات في العالم كذلك.

ويصل ارتفاع لعبة التزحلق العملاقة إلى 22.136 متراً، ويبلغ طولها حوالي 117 متراً، أما عرضها فيصل إلى 56.5 متراً.

وتمتلك لعبة التزحلق العملاقة 24 مساراً متنوعاً ما بين المستقيم والمتعرج والمموج.

وتقع لعبة التزحلق العملاقة في منطقة "أفلانش" والتي تعتبر أحد أهم مناطق موسم الرياض الترفيهية والتي تضم العديد من الفعاليات المتميزة والتي تناسب كل الأعمار والأذواق.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.