لماذا رفض أجويرو ارتداء قميص ميسي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
لماذا رفض أجويرو ارتداء قميص ميسي؟

كشف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، مهاجم برشلونة، سبب رفضه قميص ليونيل ميسي رقم 10 في برشلونة، قال سيرجيو أجويرو إنه رفض فرصة ارتداء القميص الأيقوني رقم 10 في برشلونة "احتراماً" لليونيل ميسي.

وبحسب ما ورد عُرض على أجويرو، الذي انضم إلى العمالقة الإسبان هذا الصيف في صفقة انتقال حر، رقم القميص الأسطوري بعد انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان. لكن نجم مانشستر سيتي السابق رفض القميص بسبب ولائه لميسي، قائلاً: "لم يكن الأمر أنني لم أرغب في ذلك، لكن ذلك كان احتراماً لميسي".

سيرتدي أجويرو، اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، القميص رقم 19. لم يظهر أجويرو لأول مرة مع برشلونة بعد إصابة في ربلة الساق خلال التدريبات. لكنه قد يكون متاحاً للظهور في المباريات الشهر المقبل، مع تحديد مباريات ضد أتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد.

فيما أعلن برشلونة بشكل رسمي حصول لاعبه الشاب، أنسو فاتي على القميص رقم "10" الذي كان حائراً بعد رحيل ميسي عن النادي.

انضمام ميسي إلى باريس سان جيرمان

يُذكر أن ليونيل ميسي، كان قد وقع مؤخراً عقده المُنتظر مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، مُغلقاً بذلك صفحة تاريخه الحافل بالإنجازات مع نادي برشلونة الإسباني ومُعلناً عن بدء حقبة جديدة في مسيرته الكروية الإسطورية.

قبلها عقد ليونيل ميسي، مؤتمراً صحفياً، ودع من خلاله جماهير برشلونة، وظهر خلال المؤتمر متأثراً بشدة، لدرجة أنه لم يتمالك نفسه، وبكى بحرارة أمام عدسات المصورين.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة مقطع فيديو أجهش خلاله ميسي في البكاء، وبدأت الدموع تنسال على خديه، ليقوم بمسحهما بمنديل، ثم بدأ في محاولة تماسك أعصابه أثناء حديثه مع الصحفيين للمرة الأخيرة في كامب نو، معقل نادي برشلونة الإسباني.

خلال المؤتمر قال ميسي، أنه كان مقتنعاً دائماً أنه سيواصل مشواره الرياضي في نادي برشلونة، الذي اعتبره بيته، مؤكداً أن الأولولية الأولى له ولعائلته كانت هي الاستمرار هنا.

واستطرد قائلاً أنه بعد أكثر من 20 عاماً، جاء وقت الرحيل له ولعائلته، الذين وصفهم بأنهم كتالونيين أرجنتيين، لافتاً إلى أنه عاش كل هذه السنوات الرائعة هنا في برشلونة، كما أكد أنه وعد زوجته وأبنائه أن يعودوا يوماً ما إلى هنا مجدداً.

فيما كشفت بعض المصادر عن أن عقد ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي سيقوم مُدته عامين، ينتهي في عام 2023، مع إمكانية زيادة عاماً إضافياً حسب رغبة اللاعب الأرجنتيني. وأضافت أن ميسي سيتقاضى راتباً سنوياً يبلغ 35 مليون يورو، أي ما يُعادل 41 مليون دولار، كصافي أجر سنوي صافي من الضرائب، مُضيفاً أن هذا هو أعلى راتب يحصل عليه لاعب كرة القدم في العالم.

من ناحيته علق ميسي على انضمامه للنادي الفرنسي قائلاً: "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في باريس سان جيرمان، كل شيء في النادي يُطابق طموحاتي الكروية، وأعرف مدى موهبة الفريق والجهاز الفني هنا، أنا مُصمم على المساعدة في بناء شيء مميز للنادي والمشجعين، وأتطلع قدماً للدخول إلى أرض الملعب في بارك دي برينس".