• ماجد الفطيم تطلق "المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم"

    ماجد الفطيم تطلق "المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم"

    في مبادرة أولى من نوعها على مستوى قطاع التجزئة في المنطقة لتعزيز الممارسات الدامجة لجميع فئات المجتمع

    أعلنت ’ماجد الفطيم‘، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم عن إطلاقها "المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم"، المبادرة الأولى من نوعها على مستوى قطاع التجزئة في المنطقة، وذلك تماشيًا مع الجهود الحثيثة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والرامية إلى تمكين وحماية حقوق أصحاب الهمم، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

     

    ويضم المجلس الاستشاري في عضويته ممثلين عن طيف من الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية ذات الصلة، كوزارة تنمية المجتمع، وبلدية دبي، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين بشؤون أصحاب الهمم، كما يضم المجلس عضوية متميزة من مجموعة من أصحاب الهمم أنفسهم من عملاء كارفور المسجلين أو أحد ذويهم.


    ماجد الفطيم تطلق "المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم"

    وبهذه المناسبة، قال إبراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى شركة ماجد الفطيم القابضة: "حكومة دولة الإمارات سبّاقة بجهودها في تعزيز قيم المساواة والدمج وتمكين كافة فئات المجتمع، وتشكل هذه الجهود مصدر إلهام لنا كوننا شركة رائدة في القطاع الخاص في المنطقة، وإننا على ثقة تامة بأن المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم سيشكل عامل محفز وقيمة مضافة تساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لكافة أفراد المجتمع، وذلك تماشيًا مع رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071".

     

    وأضاف الزعبي: "سوف يلعب المجلس دورًا محوريًا في بلورة رؤيتنا طويلة الأمد المتمثلة في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وعلى صعيد آخر، تفخر ماجد الفطيم بكونها شركة تلتزم بتكافؤ الفرص من خلال توظيفها لمجموعة من المواهب والكفاءات من أصحاب الهمم في مواقع مختلفة ضمن الشركة."  

     

    وسيعمل المجلس على تقديم النصح والمشورة لشركة ماجد الفطيم حول الارتقاء بالخدمات المقدمة لأصحاب الهمم على كافة المستويات، وفي مقدمتها الجوانب العملية التي تشمل الخدمات المتعلقة بسهولة الوصول الى مراكز التسوق والمتاجر والتنقل داخلها، والخدمات الرقمية المتخصصة، وتقديم التوصيات حول التدريب، وكيفية تعزيز القوة العاملة للشركة بمهارات وكفاءات من أصحاب الهمم، وسيلتقي المجلس بشكل دوري خلال العام، وسوف يتم دعوة الأعضاء من أجل اختبار المبادرات الجديدة وإبداء ملاحظاتهم قبل إطلاقها.

     

    وتعد كارفور التابعة لماجد الفطيم أولى علاماتها التجارية التي تخضع لعملية تقييم وتطوير من قبل المجلس الاستشاري، والتي تشمل  تطوير منظومة متكاملة تعمل على تسهيل الوصول إلى المتجر والتنقل داخله، وتصميم الخدمات الذكية، واحتياجات الزملاء من المعلومات والتدريبات اللازمة. ويجري العمل في كارفور الآن على تطبيق عدة خدمات متخصصة من أجل الارتقاء بتجربة التسوق لأصحاب الهمم، تشمل توفير ثلاثة أنواع مختلفة من العربات المصممة لدعم العملاء من ذوي الاحتياجات المختلفة. بالإضافة إلى عربة "سكوتر" كهربائية مع سلة مرفقة مخصصة للتنقل ويمكن استخدامها من قبل المسنين، و’عربة كارولين‘ للآباء والأمهات المرافقين للأطفال من أصحاب الهمم، وعربة منفصلة مصممة لاستخدامها من قبل مستخدمي الكراسي المتحركة. وتقترب كارفور من توفير العربات البلاستيكية في كافة متاجرها التي يبلغ عددها 102 متجر في الإمارات، والتي يسهل جرها والتجول بها من قبل جميع العملاء. كما من المتوقع الانتهاء من تنفيذ ممرات خروج واسعة مناسبة لمستخدمي الكراسي المتحركة وعربات التنقل الأخرى في جميع متاجر كارفور هايبر ماركت في الفترة القادمة.

     

    وفي هذا الإطار، تدعو كارفور الجمهور إلى تقديم مقترحاتهم وآرائهم حول طرق تحسين وتطوير الخدمات المتعلقة بأصحاب الهمم ضمن متاجرها عبر وسم #CarrefourPOD .

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات