مارك زوكربيرج يبث أول فيديو مباشر من مقر شركة فيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مارك زوكربيرج يبث أول فيديو مباشر من مقر شركة فيسبوك

قام مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة، ببث أول مقطع فيديو مباشر من مقر الشركة، وذلك من خلال تطبيق Mentions على حسابه الخاص على فيسبوك.

وقال زوكربيرج بأنه يرغب بتجربة آلية بث الفيديو قبل جلسة الأسئلة والأجوبة التي تقيمها شركة فيسبوك اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 11:30 مساءً بتوقيت غرينتش.

ثم بدأ مارك بالتجول في أنحاء المكتب الجديد للشركة الذي كانوا قد انتقلوا إليه منذ بضعة أشهر فقط، وقال أن أبرز ما يميزه هو المساحة الضخمة والمفتوحة التي تمكن الموظفين من البقاء بالقرب من بعضهم البعض للتواصل ومشاركة ما يقومون به من عمل، مما يخلق جواً من التعاون الذي يعد عاملاً أساسياً لبناء أفضل الخدمات لمستخدمي فيسبوك.

ثم يرينا زوكربيرج مكتبه الخاص في الشركة، والذي يتواجد ضمن باقي المكاتب كأي موظف عادي، ويقول بأن الجميع يحصلون على نفس المكتب ولا يتميز أحد عن غيره. واستعرض بعض الكتب التي يحتفظ بها على مكتبه، وشعاراً خشبياً لفيسبوك، ونموذجاً للقمر الصناعي والطائرة المُسيَّرة التي يعملون عليها لنشر خدمة الإنترنت في الأماكن النائية حول العالم.

ثم توجه مارك إلى غرفة الاجتماعات الزجاجية، التي يقضي بها معظم وقته أثناء اجتماعاته مع الزائرين من الخارج أو الموظفين من داخل الشركة لمناقشة أية أمور وكل ما يتعلق بالخدمات والمنتجات الجديدة لفيسبوك. وشرح أنها زجاجية من جميع الجهات لتكون مكشوفة للجميع في الخارج، ليرى كل موظف ما يقوم به الموظف الآخر.

وكان زوكربيرج قد بث مقطع الفيديو من خلال تطبيق (Mentions) من فيسبوك المخصص للممثلين والرياضيين والصحافيين وغيرهم من المشاهير والشخصيات العامة، للتواصل مع متابعيهم والأشخاص والمواضيع التي تهمهم عن طريق بث مقاطع فيديو مباشرة على صفحاتهم الشخصية، والبدء مثلاً باستلام أسئلتهم والإجابة عليها فوراً.

اقرأ المزيد:

فيسبوك الأول ضمن قائمة أفضل 25 شركة في المملكة المتحدة
فيسبوك تجمع التبرعات
هل تذكر كيف كان شكل فيسبوك قبل 11 عاماً وكيف تطوّر؟
صور 10 جوانب سلبية للعمل في شركة فيسبوك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة