مايكروسوفت تايمز Microsoft Teams.. ما هي وظيفته وكيف يعمل

Microsoft Teams عبارة عن نظام أساسي قائم على الدردشة مستمر للتعاون مع مشاركة المستندات والاجتماعات عبر الإنترنت والعديد من الميزات المفيدة للغاية لاتصالات الأعمال.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
مايكروسوفت تايمز Microsoft Teams.. ما هي وظيفته وكيف يعمل
مقالات ذات صلة
شركة مايكروسوفت تطرح هذه التحديثات على متصفح Microsoft Edge
تعرف على Microsoft Band..أول جهاز قابل للارتداء من مايكروسوفت
مساعد مايكروسوفت Cortana يعمل الأن مع مايكروسوفت باند على هواتف أندرويد

هناك بالتأكيد الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ولكن يبرز أحد الحلول المفيدة بشكل خاص Microsoft Teams. وهو مضمن مجانًا تمامًا مع Microsoft 365 وOffice 365، في المقال التالي مايكروسوفت تايمز Microsoft Teams.. ما هي وظيفته وكيف يعمل

ما هو مايكروسوفت تايمز Microsoft Teams

Microsoft Teams عبارة عن نظام أساسي قائم على الدردشة مستمر للتعاون مع مشاركة المستندات والاجتماعات عبر الإنترنت والعديد من الميزات المفيدة للغاية لاتصالات الأعمال.

يعد امتلاك مساحة فريق ممتازة أمرًا أساسيًا للقدرة على اتخاذ قرارات إبداعية والتواصل مع بعضنا البعض. تعمل برامج مساحة العمل المشتركة على تسهيل تحقيق ذلك كثيرًا، خاصةً إذا كان فريقاً معيناً قائمًا في شركة كبيرة جدًا، أو لديه العديد من الموظفين عن بُعد، أو يتكون من عدد كبير من أعضاء الفريق.

مميزات مايكروسوفت تايمز

  • الفرق والقنوات. تتكون الفرق من قنوات، وهي عبارة عن لوحات محادثة بين أعضاء الفريق.
  • محادثات داخل القنوات والفرق. يمكن لجميع أعضاء الفريق عرض المحادثات المختلفة والإضافة إليها في القناة العامة ويمكنهم استخدام وظيفة @ لدعوة أعضاء آخرين إلى محادثات مختلفة، على عكس Slack.
  • وظيفة الدردشة. توجد وظيفة الدردشة الأساسية بشكل شائع في معظم تطبيقات التعاون ويمكن أن تتم بين الفرق والمجموعات والأفراد.
  • تخزين المستندات في SharePoint. سيكون لكل فريق يستخدم Microsoft Teams موقعًا في SharePoint Online، والذي سيحتوي على مجلد مكتبة مستندات افتراضي. سيتم حفظ جميع الملفات المشتركة عبر جميع المحادثات تلقائيًا في هذا المجلد. يمكن أيضًا تخصيص الأذونات وخيارات الأمان للمعلومات الحساسة.
  • مكالمات الفيديو عبر الإنترنت ومشاركة الشاشة. استمتع بمكالمات فيديو سلسة وسريعة مع الموظفين داخل عملك أو العملاء خارج نطاق عملك. تعد ميزة مكالمة الفيديو الجيدة أمرًا رائعًا في نظام أساسي للتعاون. يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بمشاركة سطح المكتب البسيطة والسريعة للحصول على المساعدة الفنية والتعاون في الوقت الفعلي بين المستخدمين المتعددين.
  • اجتماعات عبر الإنترنت. يمكن أن تساعد هذه الميزة في تحسين اتصالاتك، والاجتماعات على مستوى الشركة، وحتى التدريب من خلال وظيفة الاجتماعات عبر الإنترنت التي يمكنها استضافة ما يصل إلى 10000 مستخدم. يمكن أن تشمل الاجتماعات عبر الإنترنت أي شخص خارج أو داخل الشركة. تتضمن هذه الميزة أيضًا أداة مساعدة في الجدولة، وتطبيق تدوين الملاحظات، وتحميل الملفات، ومراسلة الدردشة أثناء الاجتماع.
  • المؤتمرات الصوتية. هذه ميزة لن تجدها في العديد من منصات التعاون. باستخدام المؤتمرات الصوتية، يمكن لأي شخص الانضمام إلى اجتماع عبر الإنترنت عبر الهاتف. من خلال رقم الاتصال الهاتفي الذي يمتد عبر مئات المدن، يمكن حتى للمستخدمين أثناء التنقل المشاركة دون الحاجة إلى الإنترنت. لاحظ أن هذا يتطلب ترخيصًا إضافيًا.
  • مهاتفة كاملة. هذا صحيح! لقد انتهت أخيرًا أيام الإنفاق الزائد على نظام الهاتف. يمكن أن يحل Microsoft 365 Business Voice محل نظام الهاتف الحالي لشركتك بالكامل. لاحظ أن هذا يتطلب ترخيصًا إضافيًا.

كيف يعمل مايكروسوفت تيمز

تسهل Teams إنشاء مساحات مخصصة لفرق المشروع ووحدات الأعمال ومجموعات الموظفين والمجموعات الأخرى للتواصل والتعاون. من خلال إنشاء "فريق" وتعيين المستخدمين، يمكن للمؤسسات إنشاء غرف دردشة جماعية خاصة (تسمى "القنوات") لتخطيط العمل وإدارته وتقديمه.

يمكن لكل فريق إنشاء قنوات متعددة للحفاظ على تركيز مواضيع المناقشة وتنظيمها. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء فريق لموظفي خدمات الشركة واستخدام ثلاث قنوات منفصلة لمناقشة الأحداث الاجتماعية وتدريب الموظفين وتحسين العملية.

القنوات سهلة الاستخدام وتقدم تجربة مألوفة لتطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى. يتم تجميع المحادثات في سلسلة محادثات حتى تتمكن من الوصول إلى جميع رسائل الدردشة الجماعية في مكان واحد. يتلقى المستخدمون إشعارات عندما تكون هناك رسالة جديدة متاحة. يمكن أيضًا بدء المكالمات الجماعية ومحادثات الفيديو بنقرة واحدة من داخل كل قناة.

Microsoft Teams و Office 365: تركيبة رابحة

لا تقتصر مزايا القنوات على الدردشة الجماعية. يدمج Microsoft Teams مجموعة من إمكانيات Office 365 بما في ذلك:

  • نقطة مشاركة
  • مكالمات
  • إكسل
  • عرض تقديمي
  • مخطط
  • باوربوينت

يمكن لأعضاء الفريق استخدام القنوات لإنشاء المستندات والمهام وتعديلها والتعاون فيها، مع رؤية تغييرات كل مستخدم في الوقت الفعلي. يمكن أيضًا مزامنة التغييرات تلقائيًا مع OneDrive أو SharePoint للتأكد من أن الإصدار الأخير متاح دائمًا ويمكن الوصول إليه.

لدى Microsoft خطط كبيرة لمواصلة تحسين Teams بمرور الوقت، مع ما يقرب من 200 تحديث قيد التطوير حاليًا على خريطة طريق المنتج.

يتضمن ذلك إصدار وظائف جديدة (مثل ميزة إدارة الجدول الزمني الجديدة) والخدمات المصممة خصيصًا لاحتياجات صناعات معينة (مثل خدمة التنسيق لرعاية المرضى في صناعة الرعاية الصحية).

يعد Microsoft Teams أحد أكثر منصات الاتصال شيوعًا في العالم - ولسبب وجيه. إنه مصمم لتلبية احتياجات الاتصال والتعاون المهمة لفرق العمل، بغض النظر عن موقعهم أو اختيار الجهاز.

وأخيرا

يجب على الشركات استخدام Microsoft Teams لأنها سهلة الاستخدام للغاية ويمكنها تسهيل بيئة العمل بين المستخدمين البعيدين أو داخل شركة كبيرة. يمكن أن تستفيد المشاريع وعمليات الإنتاج وعناصر الأعمال الأخرى من Microsoft Teams.