صحيفة التايمز البريطانية: حظر الكحول وفر للمشجعات بيئة آمنة

تطالب المشجعات باتخاذ قطر نموذجًا للمونديالات القادمة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
صحيفة التايمز البريطانية: حظر الكحول وفر للمشجعات بيئة آمنة

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن قرار حظر الكحول في ملاعب ومحيط الاستادات في قطر ساعد المشجعات على الاستمتاع بكرة القدم في بيئة آمنة وخالية من المتاعب والمضايقات. وقالت إحدى المشجعات البريطانيات أنها تطالب بأن يكون النظام القطري لمونديال كأس العالم 2022 نموذجًا للبطولات القادمة.

وفي حديثها مع التايمز قالت إيلي مولسون، التي تعمل حملات لتحسين تجارب مشجعات كرة القدم النسائية، إنها كانت قلقة للغاية بشأن زيارة قطر وملف حقوق الإنسان هناك، ولكن بعد تجربتها الذهاب إلى هناك استمتعت كثيرًا.

نقلت مولسون أيضًا رأي العديد من المشجعات البريطانيات الأخريات في كأس العالم، حيث أكدت أن قطر خلقت نموذجًا للاستمتاع بكرة القدم وكأنك في المنزل.

وأضافت مولسون التي تبلغ من العمر 19 عامًا: "يجب القول إن المجيء إلى هناك كان صدمة حقيقية بالنسبة لي، فلم أتعرض لأي مضايقات أو تمييز ضد النساء من أي نوع، كما عشنا بيئة خالية وآمنة من التحرش".

من ناحية أخرى قالت جو غلوفر (47) عامًا، وهي مشجعة لنادي تشيلسي: ليس مهمًا أن تشرب الكحول في الملعب، فكرة الدقم لا تتمحور حلو الكحول"، وعندما سُئلت عن المخاوف التي أثارها الكثيرون حول مسألة الاحتشام قالت إنها لم تجد الوضع غريبًا.

وذكرت التايمز أنه على رغم بعض الانتقادات لدولة قطر، ولكن على الأقل وجد العديد من المشجعين أن الملاعب أكثر ترحيبًا وأمانًا من المنزل، وذلك بفضل البيئة المنسقة بعناية لكأس العالم.

يُذكر أنه في 18 نوفمبر الماضي أعلن الاتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا" حظر بيع وتداول المشروبات الكحولية في ملاعب مونديال قطر 2022 ومحيطها، مشيرًا إلى أن هذا القرار اتخذ بالاتفاق مع الدولة المستضيفة قطر.

وأكد بيان الفيفا أنها وقطر سيستمران بالعمل لضمان أن تكون الاستادات والملاعب والمناطق المتاخمة لها بمثابة بيئة توفر المتعة وتتسم باحترام كل الجماهير، وتوفر تجربة سارة للجميع.

صحيفة التايمز البريطانية: حظر الكحول وفر للمشجعات بيئة آمنة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة