مايكروسوفت تتيح خدمتها الجديدة للألعاب مجاناً لكل المستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
مايكروسوفت تتيح خدمتها الجديدة للألعاب مجاناً لكل المستخدمين
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تستعد للكشف عن نسخة سكوربيو من إكس بوكس
12 حقيقة يجب أن تعرفها عن منصة ألعاب Xbox One الأحدث والأصغر
انتهاء عصر Xbox 360: أفضل ألعاب Xbox 360 .. سلسلة Assassin's Creed

فيما يترقب الآلاف حول العالم ظهور خدمة الألعاب الإلكترونية الجديدة Project xCloud الجديدة بشكل رسمي، فاجئت شركة مايكروسوفت الجميع بإعلانها عن نيتها توفير هذه الخدمة مجاناً لكل المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن رئيس خدمات تطوير أجهزة Xbox في مايكروسوفت، فإنه من المقرر أن يتم طرح خدمات Project xCloud مجاناً لكل مستخدمي Xbox Game Pass خلال شهر سبتمبر المقبل، مع إتاحة الفرصة أيضاً للعب حتى لغير المشتركين في خدمات الشركة الإلكترونية.

مايكروسوفت تفاجئ الجميع وتتيح خدمتها الجديدة للألعاب مجاناً

وأوضح قائلاً أنهم يرغبون في أن تكون تجربة اختبار ألعاب مايكروسوفت الإلكترونية سهلة مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت، مضيفاً أنه يحلم في المستقبل أن يحصل على فرصة تجربة الألعاب الجديدة فوراً حينما يسمع عنها.

وأضاف أن شركة مايكروسوفت تسعى إلى توفير كل خدمات Xbox Game Pass و Project xCloud بدون أي تكلفة إضافية على المستخدمين، مشيراً إلى أن تلك الخدمات ستتيح للمستخدمين الاستمتاع بأكثر من 100 لعبة عبر هواتفهم الذكية أو حواسبهم اللوحية.

مايكروسوفت تكشف عن قبضة تحكم جديدة متطورة لمستخدمي Xbox

وفي سياق آخر، فقد كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن عدة تقنيات جديدة لأجهزة Xbox، وأبرزها قبضة التحكم اللاسلكية 8 BitDo بنسختها المعدلة الصغيرة SN30 Pro for Xbox.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه القبضة الجديدة تتميز بتصميمها الفريد الذي يجعلها مريحة في راحتي يد المستخدم، بالإضافة إلى الملحقات التي جاءت بها لتلائم محبي اللعب عبر هواتفهم الذكية، حيث يوجد بها حامل صغير بمفاصل متحركة يمكن تثبيت الهاتف عليه، ليتحول إلى شاشة صغيرة للعب.

وتحتوي هذه القبضة على بطارية داخلية تجعلها قادرة على العمل بكفاءة لمدة 18 ساعة بشحنة واحدة، كما أنها مزودة بمنفذ usb-c للشحن، وبها مكبرات صوت وعدد كبير من الأزرار التي تُسهل عملية التحكم.

وأضافت التقارير أن هذه القبضة قادرة على الاتصال مع مختلف أنواع الهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث، كما أنه من السهل التحكم في إعداداتها وضبط الأزرار لتعمل بالطريقة المناسبة للمستخدم.

مايكروسوفت تتيح خدمتها الجديدة للألعاب مجاناً لكل المستخدمين

فإذا كنت من محبي Xbox، يمكنك الآن شراء جهاز مايكروسوفت إكس بوكس ون بسعة 1 تيرابايت من أمازون السعودية بسعر 1279 ريال، ومن أمازون الإمارات بسعر 999 درهم.