محكمة أمريكية تحظر بيع بعض هواتف سامسونغ بناء على طلب آبل

  • البوابة العربية للأخبار التقنيةبواسطة: البوابة العربية للأخبار التقنية تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2016 آخر تحديث: الإثنين، 25 يناير 2016
محكمة أمريكية تحظر بيع بعض هواتف سامسونغ بناء على طلب آبل
مقالات ذات صلة
أجهزة كمبيوتر جديدة من Acer للطلاب لمساعدتهم أثناء التعليم عن بُعد
ميزات تجعل من هاتف رينو4 برو 5G مساعدك الأول لإنجاز عملك
Galaxy A32 5G: مواصفات ومزايا أرخص هاتف جيل خامس من سامسونغ

أصدرت المحكمة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا الأمريكة امر حظر بيع بعض الهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج في الولايات المتحدة التي توفر الميزات التي تنتهك براءات الاختراع الثلاثة المملوكة من قبل شركة آبل، ويأتي هذا الحظر كجزء من النزاع القائم بين الشركتين.

<

p dir="rtl">وقام يوم الاثنين القاضي لوسي كوه من المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا بإصدار أمر يدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من صدور الحكم، ويشمل الحظر الهواتف التي تملك ميزات مثل ميزة “slide-to-unlock” وإمكانية التصحيح التلقائي للكلمات في بعض هواتف سامسونغ الصادرة قبل فترة زمنية.

وتشمل الهواتف الذكية التي يشملها الحظر:
Admire
Galaxy Nexus
Galaxy Note
Galaxy Note II
Galaxy S II
Galaxy S II Epic 4G Touch
Galaxy S II Skyrocket
Galaxy S III
ومنتجات الستراتوسفير والتي تعني الهواتف الذكية القديمة من سامسونج.

وكانت المحكمة قد أصدرت في وقت سابق ملخص للحكم يشير إلى أن سامسونج انتهكت براءة اختراع تتعلق بميزة التصحيح التلقائي، ثم وجدت هيئة المحلفين أن سامسونج انتهكت أيضاً اثنين من براءات الاختراع الأخرى، بما في ذلك تلك المتعلقة بميزة الانزلاق للفتح، وقامت بمنح تعويضات لآبل بقيمة 119.6 مليون دولار لكل انتهاكات براءات الاختراع.

وجاء قرار القاضي لصالح شركة آبل والتي قد بدأت للتو الحصول على فوائد دعوتها ضد شركة سامسونج المرفوعة في محكمة كاليفورنيا، وكان القاضي قد رفض في وقت سابق إصدار أمر قضائي دائم قائلاً أن آبل لم تظهر أنها تعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه دون أمر قضائي، غير أن محكمة الاستئناف الأميركية “الدائرة الاتحادية” قامت بإلغاء قرارها وبذلك تعود القضية إلى المحكمة الابتدائية لمزيد من الإجراءات.

وقامت سامسونج بالدفع بشكل مشروط غرامة تصل إلى 548 مليون دولار ضمن قضية انتهاك براءات اختراع أخرى في المحكمة نفسها، ويأتي هذا المبلغ كجزء من الأضرار التي قدرتها هيئة المحلفين في قضية أخرى في محكمة كاليفورنيا للتعدي على أداة آبل وتصميم براءات الاختراع على حد سواء.

وطالبت سامسونج من المحكمة العليا إعادة النظر في مبدأ منح تعويضات على براءات الاختراع الخاصة بالتصميم وحصلت على دعم من بعض شركات التكنولوجيا بشأن هذه المسألة، ويشمل التعويض كل أرباح سامسونج من المنتجات المقلدة على الرغم من أن براءة الاختراع ليست سوى جزء بسيط من وظيفة تلك المنتجات وما تقدمه، وقد دفعت الشركة.

موبايلات جديدة ومستخدمة ومميزة للبيع بأسعار منافسة، انقر هنا للتفاصيل.

اقرأ المزيد:

سامسونج تسخر من آيفون 6 في إعلانين جريئين!
فيديو تحدي بين سامسونج جالاكسي إس 6 وآيفون 6 في اختبار الماء.. أيهما صمد؟
أبل تتفق مع سامسونج على تصنيع المعالج الجديد لهواتف آيفون