محمد بن سلمان يتوج الهلال بالكأس الملكية في مباراة ملحمية

فاز فريق الهلال على نظيره النصر بركلات الترجيح

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
محمد بن سلمان يتوج الهلال بالكأس الملكية في مباراة ملحمية

توج سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بكأس خادم الحرمين الشريفين 2024، بعد أن نجح في الفوز على نادي النصر بركلات الترجيح في مباراة ملحمية.

وشهدت مراسم التتويج صعود فريق النصر السعودي أولا ليتسلموا ميداليات المركز الثاني ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وبعد ذلك صعد فريق الهلال لاستلام الميداليات الذهبية والتتويج بالكأس، وبعد لك قاموا بالاحتفال على أرضية الملعب فرحا بالفوز.

فوز الهلال على النصر

الجدير بالذكر، أن فريق الهلال السعودي توج بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم على حساب جاره النصر، في المباراة التي أقيمت في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وانتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح 5-4.

وسجل اللاعب ميتروفيتش هدف التقدم لصالح الهلال في الدقيقة السابعة من اللقاء، لكن النصر أدرك التعادل في الدقيقة 88 عبر أيمن يحيى.

وبعد الوقت الأصلي، اضطر الفريقان للعب أشواط إضافية قبل أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

شهدت المباراة أحداثًا مثيرة، حيث تم طرد حارس النصر أوسبينا في الدقيقة 56، كما حصل لاعبا الهلال البليهي وكاليدو كوليبالى على البطاقة الحمراء في الدقيقتين 87.

بعد هذا الانتصار، يكون الهلال قد حقق ثلاثية تاريخية لا تنسى، بعد أن فاز مؤخرًا بالدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي.

من ناحية أخرى، لم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الحصول على الحذاء الذهبي في مسابقة الدوري السعودي، رغم تسجيله 35 هدفًا، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي.

مباريات الهلال والنصر

يُذكر أن الهلال والنصر قد التقيا في 14 مباراة نهائية بجميع البطولات، حيث حقق النصر الفوز في 8 مرات، بينما فاز الهلال في 6 مرات.

وعلى مدى تاريخ المواجهات بين الهلال والنصر، جرت 173 مباراة في مختلف البطولات والمسابقات، وحقق الهلال الفوز في 71 مواجهة، فيما انتصر النصر في 54 مباراة، وتعادل الفريقان في 48 مباراة، وسجل الهلال 248 هدفًا في مرمى النصر، بينما سجل النصر 202 هدفًا في مرمى الهلال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة