الأهلي يقسو على الهلال برباعية ويتوج ببرونزية كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
الأهلي يقسو على الهلال برباعية ويتوج ببرونزية كأس العالم للأندية

توج النادي الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بعد فوزه الكبير على نادي الهلال السعودي بطل قارة آسيا برباعية دون رد في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركز الثالث.

وافتتح الأهلي النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عن طريق ياسر إبراهيم، وعاد إبراهيم لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 40، فيما جاء الهدف الرابع عن طريقة تسديدة صاروخية لعمرو السولية في الدقيقة 64.

واستطاع ياسر إبراهيم أن يسجل هدفيه من رأسيتين، فيما قدم أحمد عبد القادر لمحة فنية رائعة بمراوغة دفاع الهلال وتسجيل الهدف الثاني، بينما جاء هدف عمرو السولية من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وتعرض كل من ماثيو بيريرا ومحمد كنو من الهلال للطرد من حكم المباراة في الدقيقتين 14 و28 وهو ما جعل الفريق الأزرق يستكمل المباراة بـ9 لاعبين فقط.

وبهذه النتيجة، حصد النادي الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج بها للمرة الأولى في عام 2006 على حساب نادي كلوب أميركا المكسيكي، ثم في عام 2020 على حساب نادي بالميراس البرازيلي، قبل أن يتوج بالثالثة على حساب الهلال.

ولم يتمكن نادي الهلال في حصد أي ميدالية بعد مشاركته للمرة الثانية في البطولة، خاصة وأنه أنهى مشاركته الأولى عام 2019 كذلك في المركز الرابع أيضاً.

واستطاع الأهلي المصري أن يحقق الميدالية البرونزية برغم الشكوك التي كانت تحيط به قبل بداية البطولة بسبب اشتراكه دون عدد كبير من نجومه الدوليين الذين كانوا ضمن صفوف المنتخب المصري الذي وصل إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا أمام المنتخب السنغالي الذي توج باللقب بعد اللجوء لركلات الترجيح.

كما يدعم فوز الأهلي بالميدالية البرونزية موقف المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي يواجه بعض الانتقادات من مجموعة من الجماهير والإعلاميين والمحللين والنقاد ويقرب موسيماني من التجديد للأهلي خاصة وأن التفاوض بينه وإدارة الأهلي ما يزال قائماً. 

وسيكون على الهلال التركيز في بطولة الدوري السعودي إذ أنه سيواجه نادي الشباب صاحب المركز الثاني في البطولة حتى الآن خلال الأسبوع المقبل. 

ويطمح الهلال في الفوز على الشباب واستعادة توازنه في بطولة الدوري للاقتراب من المقدمة التي يتربع عليها نادي الاتحاد. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة