محمد بن سلمان يضع السعودية على خط السياحة العالمي بهذا المشروع الضخم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 14 أغسطس 2017
محمد بن سلمان يضع السعودية على خط السياحة العالمي بهذا المشروع الضخم
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة
الجوازات السعودية تكشف حقيقة فتح المطارات بعد اليوم الوطني

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين 31 يوليو، إطلاق "مشروع البحر الأحمر" الذي تعتزام المملكة العربية السعودية الدخول إلى عالم السياحة العالمي من خلال هذا المشروع الضخم.

شاهد نبوءة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لـ«محمد بن سلمان» تتحقق اليوم

ومن المقرر أن يقام المشروع على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية، على أكثر من 50 جزيرة طبيعية، بين مدينتي أملج والوجه، وذلك على بعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة "حرة الرهاة"،حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسيتم تطوير "مشروع البحر الأحمر" كمنطقة خاصة تطبق فيها الأنظمة وفقاً لأفضل الممارسات والخبرات العالمية، لتمكين تحقيق أهداف المشروع، وسيتم وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

على خطى أبيه.. محمد بن سلمان يشعل تويتر.. والسبب سيبهرك!

كما يعتبر المشروع وجهة ساحلية رائدة تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر، وسيتمكن الزوار من التعرف على الكنوز الخفية في منطقة المشروع، كما يضم محمية طبيعية لاستكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، بالإضافة إلى أنه سيتم وضع قوانين وآليات تخص الاستدامة البيئية، حيث سيتركز العمل على المحافظة على الموارد الطبيعية.