محمد صلاح ضمن 11 لاعباً يتنافسون على جائزة ذا بيست 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
محمد صلاح ضمن 11 لاعباً يتنافسون على جائزة ذا بيست 2021
مقالات ذات صلة
محمد صلاح يفوز بهذه الجائزة في قطر
لا جديد!.. محمد صلاح يفوز بهذه الجائزة مع ليفربول
محمد صلاح يتوّج بهذه الجائزة مع ليفربول عن عام 2019

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة اللاعبين المُرشحين لجائزة ذا بيست The Best لعام 2021، والتي تضم 11 لاعباً، حيث تضمنت لاعباً عربياً وحيداً، هو النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح مُرشح لجائزة ذا بيست 2021 وهؤلاء ينافسونه عليها

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أفضل لاعب في العالم، جاء في صدارتها هذا العام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يتواجد 3 لاعبين منه في قائمة المُرشحين الـ 11 للجائزة، يليه فريق تشيلسي الإنجليزي، بوجود لاعبين مُرشحين.

وضمت قائمة المُرشحين لجائزة ذا بيست 2021 لاعباً واحداً من صفوف فرق كل من: بايرن ميونخ الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي.

وسيطرت الأندية الإنجليزية على قائمة المُرشحين لجائزة ذا بيست لعام 2021، حيث تواجدت فيها 4 فرق، يليها الأندية الألمانية بواقع فريقين، ثم فريقاً واحداً لكل من الأندية الفرنسية والإسبانية، مع عدم وجود أي لاعب من الأندية الإيطالية.

وأشارت التقارير إلى أن النجم المصري محمد صلاح يعتبر هو اللاعب الإفريقي والعربي الوحيد في هذه القائمة، علماً بأنه يتواجد للعام الرابع على التوالي، ضمن المُرشحين لجائزة أفضل لاعبي العالم، بحسب ترشيحات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفيما يلي نعرض لكم قائمة اللاعبين المُرشحين لجائزة ذا بيست 2021 التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع العلم أن هذه الجائزة فاز بها في العام الماضي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني.

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان الفرنسي).

2- الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي).

3- البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي).

4- المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

6- الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي).

7- الإيطالي جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي).

8- البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي).

9- الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني).

10- البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونخ الألماني).

11- النرويجي إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند الألماني).

جدير بالذكر أن محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، الذي انضم إليه في عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

ويعد صلاح من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، وحصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية الناجحة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و2019.

كما اختير النجم المصري من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

ويعتبر المصري محمد صلاح هو الهداف الإفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل حتى الآن 107 أهداف، متفوقاً على النجم الإيفواري المعتزل، ديديه دروجبا، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 104 أهداف.

ويحتل صلاح حالياً صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 11 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، جيمي فارادي، لاعب ليستر سيتي، وساديو ماني، لاعب ليفربول، حيث يملك كلا منهما 7 أهداف في رصيده.