محمد صلاح يسخر من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية لعام 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
محمد صلاح يسخر من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية لعام 2021
مقالات ذات صلة
محمد صلاح في القائمة النهائية للكرة الذهبية 2018
تقرير يوضح ترتيب محمد صلاح في صفقات برشلونة
صلاح الرابع في قائمة لاعبي الكرة الأعلى أجراً عالمياً

قرر النجم المصري محمد صلاح، الجناح الأيمن لنادي ليفربول، السخرية من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لعام 2021 بعد أدائه المتميز أمام نادي إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل محمد صلاح في المركز السابع في قائمة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 برغم تقديمه لأداء قوي ومميز يجعله على الأقل من أهم 3 لاعبين في العالم بحسب رأي الخبراء.

وتفاجأ صلاح بترتيبه المتأخر في قائمة الكرة الذهبية لعام 2021 وهو ما دفعه للسخرية من ذلك الأمر بطريقة طريفة بعد لقاء إيفرتون.

وسجل صلاح هدفين في شباك نادي إيفرتون ليقود ليفربول لفوز عريض برباعية مقابل هدف في ديربي ميرسيسايد الذي يعتبر من أهم دربيات الكرة الإنجليزية.

سخرية صلاح من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية

وبعد اللقاء، وجه المراسل الصحفي المختص بتغطية المباراة سؤلاً إلى صلاح عن رأيه في ترتيبه بقائمة الكرة الذهبية لعام 2021.

وفاجأ صلاح المراسل بضحكة سخرية من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية وقال في كلمات مختصرية "ليس لدي تعليق".

وجاء صلاح في المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية بعد العديد من الأسماء مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ وجورجينيو لاعب المنتخب الإيطالي ونادي تشيلسي.

فيما حل الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد في المركز الرابع، ثم الفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي في المركز الخامس، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد في المركز السادس، قبل أن يظهر صلاح في القائمة في المركز السابع.

ويرى العديد من خبراء كرة القدم أن صلاح كان يستحق على الأقل الدخول في قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم أو حتى على أقل تقدير يحل في المركز الرابع.

صلاح يحقق رقماً قياسياً جديداً 

الجدير بالذكر أن صلاح يقدم أداءً كروياً مذهلاً فبالإضافة لأهدافه التي أثارت إعجاب الملايين حول العالم فإنه كذلك أصبح أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يتمكن من تسجيل وصناعة الأهداف خلال 7 مباريات متتالية خارج ملعب الفريق ضد الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي.

كما يتربع صلاح على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 نقطة وبفارق 4 أهداف عن الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي وصاحب المركز الثاني في القائمة.

وبالعودة إلى لقاء إيفرتون، فإن صلاح قرر الكشف عن التعليمات التي وجهها يورغن كلوب المدير الفني لليفربول قبل المباراة والتي ساهمت في هذا الفوز الكبير.

وأوضح صلاح أن كلوب طالبهم بالتصدي للقوة البدنية التي سيلعب بها الخصم خاصة وأنه توقع بأنهم سيحاربون على كل كرة وهو ما حدث بالفعل ولكن قوة وكفاءة لاعبي ليفربول ساعدت الفريق على الفوز بنتيجة كبيرة.

واختتم صلاح حديثه بالتأكيد على أن ليفربول تمكن من فرض أسلوبه في المباراة واستحوذ على الكرة لأطول فترة ممكنة مع صناعته للعديد من الفرص التي سمحت لنجوم الفريق بتسجيل 4 أهداف.

شرط محمد صلاح لتمديد عقده مع ليفربول 

وكان النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، وهو ما فتح باب التفاوض بين النجم المصري وإدارة النادي مبكراً لأهمية الفرعون المصرية بالنسبة للفريق.

وذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار.

ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوع لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

سبب تردد ليفربول في الموافقة على العرض

ويأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق.

ولكن تألق محمد صلاح المذهل للعالم كله يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

الجماهير تضغط على الإدارة للموافقة

كما أن الأداء المذهل الذي قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد والذي يعتبر المنافس الأول والتاريخي لنادي ليفربول وتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" وصناعته لهدف آخر وقيادته للفريق للفوز بخماسية نظيفة زاد من رغبة الجماهير في استمراره مهما كلف الأمر.

وكشف صلاح بعد فوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد أنه يرغب في البقاء داخل صفوف النادي ولكن الأمر يتوقف على الإدارة.

وتمنى صلاح أن توافق الإدارة على الراتب الأسبوعي له حتى يستمر مع الفريق الذي يرغب في ارتداء قميصه حتى نهاية مسيرته الكروية بحسب قوله.