مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021
مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك
مقالات ذات صلة
الحديث الذاتي السلبي إليك تأثيره عليك وطرق إيقافه
كيف نقول كلمة شكراً باللغة الألمانية؟ إليك الصيغ المُختلفة
أسماء شركات: كيف تبتكر اسم تجاري جذاب لشركتك الناشئة؟

الكثير من الآباء والأمهات الجدد لا ينتبهون إلى مخاطر منزلية يجب عليهم تجنبها من أجل الحفاظ على أطفالهم، فهذه المخاطر قد تبدو وكأن الأمر بسيط ولكنه في حقيقة الأمر قد يتسبب في آلام كثيرة للأطفال.

لذا إليك عزيزي الأب مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك، بالتأكيد ستفعل أنت ذلك:

مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك

تخلص من فوضى السلالم

الكثير من المنازل الآن تحتوي على درجات وسلالم ويبدو الحفاظ على الدرجات خالية من الفوضى أمراً يجب الانتباه إليه. لماذا؟ لأن الاحتمالات هي أنه في النهاية، سوف يتعثر شخص ما على شيء ما ويكسر ذراعه أو ساقه أو رقبته، إذا لم تتأكد من خلو السلالم من الأحذية والألعاب وغيرها من الأمور المؤذية.

استخدم موزع الصابون المثبت على الحائط

يمكن أن يكون الحمام مكاناً خطيراً للجميع. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الإصابات حول حوض الاستحمام أو الدش هي في الواقع أكثر شيوعاً بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً. 

صدق أو لا تصدق، العديد من حالات سقوط الحمام ناتجة عن الوصول إلى الصابون المتساقط! لذا افعل شيئين - استخدم سجادة حمام مقاومة للانزلاق وقم بتركيب موزع صابون وشامبو مثبت على الحائط. 

هناك العديد من الحلول المختلفة المتاحة، مثل تثبيتها بسرعة باستخدام الأشرطة اللاصقة وغراء السيليكون.

السجاد عالي الوبر

أصبح أنواع السجاد المستخدم في المنازل متنوع الألوان والتصاميم، حيث ينبهر الأزواج بالسجاد عالي الوبر ظناً منهم أنه سيكون أكثر حماية للجميع أثناء الوقوع، بجانب أنه سيكون ذو ملمس ناعم، لكن في حقيقة الأمر هذا غير صحيح.

فالسجاد عالي الوبر يتسبب في في اصطدام الأطفال أثناء اللعب، كما أن قد يجعل مناورة الأطفال لتفادي السقوط أسوأ بكثير فيتعثر الطفل ويصطدم بالأثاث.

تناول الطعام أمام التلفاز

الأجهزة التليفزيونية تسبب إصابات للأطفال بعمر 10 سنوات أو أقل، حينما يتناول الأطفال الطعام أمام التلفاز مباشرة. فيمكن أن تنقلب أجهزة التلفزيون الموضوعة على وحدة تحكم أو مكتب بسهولة وتسبب الإصابة. ومجرد أن تلفزيونك مثبت على الحائط لا يعني أنك تهربت من هذه المشكلة؛ إذا لم يتم تثبيته بشكل صحيح، فقد يتسبب ذلك في نفس القدر من الضرر. تأكد، تماماً من أرفف الكتب والأرفف الأخرى وكذلك أجهزة التلفزيون لديك مثبتة بشكل مناسب لضمان بقائها في مكان واحد.

معدات التمرين

يمكن أن تكون معدات التمرين - وأسلاك الطاقة الخاصة بها - مخاطر منزلية غير متوقعة. في الواقع، فإن آلات التمرين مثل المطاحن والدراجات الثابتة تصيب أكثر من 25000 طفل كل عام، حسب CNN. والعديد من تلك الإصابات مرتبطة بأسلاك الكهرباء الخاصة بالآلات. 

يمكن أن تتسبب معدات التمرين في حدوث حروق كهربائية، ويمكن أن تشكل خطر الاختناق للأطفال. يعد إبقاء الأطفال خارج الغرف التي تحتوي على مثل هذه المعدات أمراً أساسياً، كذلك تأكد من فصل الآلات عن الكهرباء وإبقاء الأسلاك مخفية بأمان عندما تستطيع.

نباتات المنزل السامة

على الرغم من شيوع النباتات في المنازل، فإن بعض أنواع الزنابق واللبلاب والنباتات المنزلية الأخرى يمكن أن تكون ضارة بالحيوانات الأليفة أو البشر أو كليهما. كن على دراية بالنباتات التي يحتمل أن تكون خطرة، وتأكد من إبعادها عن متناول اليد. بهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من فوائد وجود النباتات، مثل تنقية الهواء والاهتمام البصري وكذلك الحفاظ على حياتك وحياة أطفالك وحيوانك الأليف.