مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟
مقالات ذات صلة
مسلسل كوفيد 25 الحلقة 1 تتصدر التريند وآيفون بـ 5 كاميرات يجذب الأنظار
مسلسل موسى الحلقة 16: كيف انتهت أزمة إسماعيل ياسين؟
مشاهير أضاعوا فرص لبطولة الأفلام الأكثر شهرة

جاء مسلسل 2020 ضمن الأكثر بحثاً على موقع غوغل، اليوم الأربعاء، بعدما عُرضت أمس الحلقة الأولى من المسلسل الذي يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، وعلى رأسهم قصي خولي ونادين نجيم.

وجذب الفنان السوري قصي خولي أنظار المشاهدين في الحلقة الأولى من المسلسل، حيث ظهر في شخصية تاجر مخدرات اسمه صافي، يقوم ببيع المواد المخدرة.

هل قام قصي خولي بتقليد عباس النوري في مسلسل 2020؟

ولفت انتباه المشاهدين في أحد مشاهد مسلسل 2020 قيام قصي خولي باستخدام جملة شهيرة قالها الفنان السوري المخضرم عباس النوري في أحد أعماله السابقة.

ففي المشهد المقصود في مسلسل 2020، اكتشف خولي أن شقيقه في الأحداث يقوم بسرقة بعض أكياس المواد المخدرة، وهو ما جعله يقوم بتهديده بشكل عنيف، حيث استخدم جملة: "ويلي رفع السما وبسط الأرض" لتوعيده.

وأعادت هذه الجملة أذهان الجمهور إلى مسلسل ليالي الصالحية، الذي عُرض في عام 2004، حيث قام وقتها بطله، الممثل القدير عباس النوري، باستخدام نفس العبارة تقريباً في مشهد قال فيه: "وحق يلي بسط الأرض ورفع السما، ويلي خلق كل مخلوق يخلق، مال الحرام ما بيدوم، ورح ياكل صاحبو وياكل عيونو وياكل ضناه."

حيث أصبحت هذه الجملة بمثابة علامة مسجلة باسم النوري، ولم يتم استخدامها في المسلسلات الدرامية منذ ذلك الحين، حتى قام خولي باستخدامها في مسلسل 2020.

مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟

مسلسل 2020

جدير بالذكر أن مسلسل 2020 تدور أحداثه في قالب من التشويق والإثارة، حول ضابطة اسمها سما تحاول البحث عن أدلة قوية تساعدها في القبض على رجل عصابات خطير اسمه صافي.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من: حسين مقدم، رولا بقسماتي، كارمن لبس، فادي إبراهيم، رنده كعدي، وهو من تأليف نادين جبر وبلال شحادات، ومن إخراج فيليب أسمر.

وكان من المقرر أن يعرض مسلسل 2020 ضمن الموسم الرمضاني الماضي، إلا أن تصويره توقف لفترة بسبب ظروف جائحة كورونا العالمية.

مواعيد عرض مسلسل 2020 والقنوات التي تذيعه

ويتم عرض مسلسل 2020 على أكثر من قناة عربية خلال شهر رمضان 2021، وذلك في المواعيد التالية:

  • قناة رؤيا: الساعة 11:30 بتوقيت السعودية
  • قناة الوطنية 1: الساعة 13:30 بتوقيت السعودية
  • قناة إم بي سي دراما: الساعة 17:00 بتوقيت السعودية
  • قناة إم بي سي العراق: الساعة 17:00 بتوقيت السعودية

أهم أحداث الحلقة الأولى من مسلسل 2020

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل 2020 بمحاولة رجال الشرطة، وعلى رأسهم الشخصية التي يجسدها الفنان رامي عياش، القبض على تاجر المخدرات الخطير صافي (الذي يلعب دوره الفنان قصي خولي).

وفيما يحاول رجال الشرطة القبض على المجرم الديب، وهو شقيق صافي، فإن الأخير يشعر بأن هناك أموراً غير طبيعية تحدث في المكان، فيطلب من رجاله الاستعداد، خاصة في ظل أنه يستعد لاستقبال والدته العائدة من رحلة الحج.

وظهرت ضابطة الشرطة سما (التي تلعب دورها الفنانة نادين نجيم) وهي تعاني من شقيق زوجها (الذي يلعب دوره الفنان بيار دغار)، حيث يقوم بمضايقتها عندما جاء إلى منزلها لاصطحاب ابنتها وابنة شقيقه لقضاء العطلة عنده، ويحدث بينه وبين شقيقها (الذي يجسد دوره رامي عياش) تلاسناً، خاصة أن كليهما ضابط شرطة.

وتنتهي أحداث الحلقة باقتراب وصول الديب إلى الحي الذي يوجد فيه شقيقه صافي، فيما من المتوقع أن يقوم رجال الشرطة بمداهمة المكان بين لحظة وأخرى.