مشروبات تمنح الجسم الحيوية والنشاط في وقت قصير

  • الإثنين، 20 يوليو 2020 الإثنين، 20 يوليو 2020
مشروبات تمنح الجسم الحيوية والنشاط في وقت قصير

تلعب الأغذية التي يتناولها الإنسان دوراً محورياً في منحه الطاقة التي يحتاجها جسمه من أجل أن يكون أكثر نشاطاً وحيوية وقدرة على ممارسة مهامه الجسدية والعقلية المختلفة.

فمن خلال الأنواع المختلفة من الطعام، يكتسب الإنسان الطاقة اللازمة لأداء مختلف الأنشطة التي يمارسها في حياته اليومية، سواء كانت ذهنية أو عقلية.

حيث يحصل جسم الإنسان عن طريق هذه الأطعمة على البروتينات والمعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، التي تساهم كلها في عمل خلاياه وأنسجته الداخلية.

أغذية تمنح الجسم النشاط والحيوية بشكل سريع

وفي كثير من الأحيان يشعر الإنسان ببعض التعب والخمول وعدم القدرة على فعل أي شيء، حيث تعد كل هذه الأمور مؤشرات على انخفاض طاقة جسمه، وهو ما يعني أنه بحاجة إلى إعادة شحنها من خلال أنواعاً معينة من الأغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها.

وقد كشفت تقارير طبية حديثة عن قائمة بأهم المشروبات التي تمنح الإنسان الطاقة والحيوية والنشاط بشكل سريع وفعال، حيث نستعرضها فيما يلي:

عصير البرتقال

يحتوي هذا المشروب على مستويات عالية من فيتامين سي المعروف أنه مضاد أكسدة قوي ومعزز لمناعة الجسم، حيث يساعد هذا الفيتامين على تقليل الإجهاد التأكسدي لدى الإنسان، وبالتالي يقل شعوره بالإرهاق والتعب.

وقد أشارت عدة دراسات إلى أن الأشخاص الذين توجد لديهم مستويات مرتفعة من فيتامين سي يتمتعون بصحة أفضل ومزاج جيد، ولا يشعرون بالتعب.

القهوة

يعتبر هذا المشروب من أهم المشروبات المعززة للطاقة، فهي تحتوي على كميات عالية من الكافيين الذي يمنح الجسم والدماغ شعوراً باليقظة.

وبالإضافة إلى هذا، فهي تحتوي عى مضادات أكسدة قوية والتي تساهم في تقليل الإجهاد التأكسدي داخل خلايا الجسم، كما أنها تساعده على أداء وظائفه بشكل سريع وفعال.

عصير الموز

يمنح هذا المشروب شعوراً سريعاً بالحيوية والنشاط، حيث أنه يعطي الجسم دفعة سريعة من السكر الطبيعي والألياف المفيدة التي تساعد في إبطاء عملية هضم السكر، وبالتالي يشعر الإنسان باليقظة لفترة أطول.

وبالإضافة إلى هذا، فإن الموز يحتوي كذلك على كميات عالية من المغذيات التي تجعل الإنسان يشعر بالامتلاء دون أن يكون هناك احساساً بأي ثقل في معدته.

الشاي الأخضر

يمد هذا المشروب جسم الإنسان بمقدار كاف من الكافيين الذي يوفر له الطاقة والنشاط طوال اليوم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والتي تساهم في تقليل الشعور بالكسل والخمول.

عصير الفراولة

يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل المعادن والفولات وفيتامين ج والفينولات، والتي تعتبر من أفضل مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على توليد الطاقة والشعور بالحيوية.

وينصح الأطباء بتناول عصير الفراولة بدون إضافة السكر لتجنب أضراره، خاصة أن الفراولة وحدها تعد مصدراً غنياً بالمغذيات والفيتامنيات.