ما أفضل وقت لقياس الوزن؟

تقارير طبية تكشف أفضل وقت في اليوم لقياس الوزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
ما أفضل وقت لقياس الوزن؟

كشفت تقارير طبية حديثة الوقت المثالي لقياس الوزن، مؤكدة أهمية هذه العملية بنفس قوة روتين التمارين، في مسار خسارة الوزن الفعال. 

تقارير طبية تكشف أفضل وقت في اليوم لقياس الوزن

ويرى الأطباء أن أفضل وقت لقياس الوزن، هو في الصباح، مشددين على ضرورة الالتزام بنفس الوقت يومياً، من أجل الحصول على قراءات دقيقة وموثوقة في رصد تقدم فقدان الوزن.

وأوضحت التقارير أن التوقيت المثالي لقياس الوزن، هو في الصباح الباكر، مباشرة بعد الذهاب إلى الحمام، وقبل تناول أي طعام أو شراب. 

وأشار الأطباء إلى أن تقلبات الوزن خلال النهار، يمكن أن تكون ناتجة عن الأطعمة والمشروبات المتناولة، وكذلك الأنشطة والتمارين، وحتى حركة الأمعاء.

ولفتت التقارير إلى أن فقدان الوزن يكون أكبر عند الاستيقاظ، وذلك بسبب التنفس والتعرق أثناء النوم، مشيرة أن بعض الدراسات أظهرت أن البالغين يحرقون نحو 50 سعرة حرارية في الساعة أثناء نومهم.

ونوه الأطباء إلى أن الفترة ما بين النوم والاستيقاظ، تعتبر وقتاً مهماً يتم فيه فقدان السوائل، مردفة إنه من فحص الوزن بانتظام، يعزز فرص فقدان الوزن بشكل أكبر.

وبينت التقارير أنه وفقاً لدراسة طبية، فإن الأشخاص الذين يقومون بقياس وزنهم يومياً، يحققون نتائج أفضل، مشددة على أن المتابعة المستمرة والالتزام بسلوكيات محددة، مثل تسجيل الوزن بانتظام وتوثيق النظام الغذائي، يساهم في تحقيق نتائج إيجابية في فقدان الوزن.

وعلى جانب آخر، فقد حذر الأطباء من أن الوزن الزائد والسمنة، يزيدان من خطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسرطان.

ونصحت التقارير الأشخاص الذين يسعون إلى فقدان الوزن، على اتباع نهج صحي ومستدام، وعدم الاعتماد فقط بالوصول إلى الوزن المثالي، بل وكذلك بالاهتمام بالتحسينات الصحية الشاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة