مشروبات محبوبة تمنع جسم الإنسان من امتصاص الفيتامينات

ما هي المشروبات الشهيرة التي تمنع الجسم من امتصاص الفيتامينات؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
مشروبات محبوبة تمنع جسم الإنسان من امتصاص الفيتامينات

كشفت تقارير طبية أن هناك بعض المشروبات المحبوبة والواسعة الانتشار، تمنع جسم الإنسان من امتصاص الفيتامينات، أو تكبح امتصاصها.

ما هي المشروبات الشهيرة التي تمنع الجسم من امتصاص الفيتامينات؟

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية آنا بيلاؤوسوفا، التي قالت إن الفيتامينات تهضم أولاً في المعدة خلال ما يتراوح ما بين 40- 90 دقيقة، ثم تنتقل بعدها إلى الأمعاء الدقيقة، حيث تجري العملية الرئيسية لامتصاصها.

وأشارت إلى أن المستحضرات المحتوية على هذه المواد المغذية، يتم أخذها عادة أثناء تناول الطعام، خاصة في النصف الأول من النهار، لذا فمن المهم الأخذ في الاعتبار أن بعض المشروبات التي يفضلها الكثيرون في الصباح، مثل الشاي والقهوة، من الممكن أن يبطئا كثيراً عملية معالجة الفيتامينات في الأمعاء الدقيقة.

وأردفت الخبيرة الروسية بقولها، إنه إذا قام المرء بشرب الشاي أو القهوة غير المركزة قبل حوالي 10- 15 دقيقة من تناول وجبة الفطور، فلن يكون لها تأثير ملموس.

إلا أنها لفتت إلى أنه إذا المشروب مركزاً، ويتناوله المرء مع الطعام والفيتامينات، فإنهما سيصلان إلى الأمعاء الدقيقة معاً، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة في امتصاص الفيتامينات.

ونصحت آنا بيلاؤوسوفا بتناول الطعام والفيتامينات أولاً، ثم بعد 40 دقيقة مثلاُ، يمكن تناول الشاي أو القهوة، موضحة أن المواد الدباغية الموجودة في الشاي والقهوة، تمنع امتصاص الفيتامينات.

وأضافت أن النشاء له نفس هذا التأثير أيضاً، مكملة أن فقاعات غاز ثاني أكسيد الكربون الموجودة في المشروبات الغازية، يمكنها الوصول إلى الأمعاء الدقيقة، وحجب الرغبة التي تلعب دوراً مهماً في عملية الهضم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة