مضادات حيوية طبيعية تنشط مناعة الجسم في موسم البرد

خبيرة تغذية تنصح بتناول مضادات حيوية طبيعية لمواجهة الأمراض الموسمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
مضادات حيوية طبيعية تنشط مناعة الجسم في موسم البرد

كشفت تقارير طبية أنه خلال فصل الخريف ينبغي الاستعداد جيداً لمواجهة الأمراض الموسمية، وذلك بمساعدة بعض المنتجات الطبيبة، التي تساهم في تنشيط منظومة المناعة في الجسم.

خبيرة تغذية تنصح بتناول مضادات حيوية طبيعية لمواجهة الأمراض الموسمية

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية تاتيانا زاليتوفا، التي قالت إنه من أجل تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، من الممكن استخدام بعض المضادات الحيوية الطبيعية.

وقالت الخبيرة الروسية إلى أنه من الممكن استخدام المضادات الحيوية الطبيعية كوسيلة للوقاية وتنشيط المناعة، موضحة أن الثوم يعتبر الثوم من أهم المضادات الحيوية الطبيعية.

وأشارت إلى أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الثوم يمكنه بالفعل تنشيط منظومة المناعة، وتعزيز قدرتها على مكافحة العدوى الفيروسية، لذلك يُنصح بتناول الثوم قبل بداية فصل الخريف وخلاله.

وتابعت تاتيانا زاليتوفا بقولها إن الريحان يساعد أيضاً في حماية الجسم وتعزيز مناعته خلال موسم البرد، موضحة أن الريحان يعد أحد المضادات الطبيعية الشائعة أيضاً، نظراً لأن له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

وأردفت بقولها إنه عند تناول الريحان، فإنه يعزز الحماية من الإنفلونزا ونزلات البرد، كما أنه يساعد جسم الإنسان على التعامل مع العدوى المتنقلة عبر الأغذية.

ونوهت الأخصائية الروسية إلى أنه عند الإصابة بأمراض البرد، فإن الثوم والريحان لا يعتبرا بديلان عن الأدوية المعالجة التي يصفها الطبيب، حيث أن المضادات الحيوية الطبيعية توفر مستوى منخفضاً نسبياً من الحماية ضد العدوى.

وأضافت أن هذا يعني أن هذه الأغذية لا يمكن أن تكون بديلة للأدوية، لذلك فعندما يصف الطبيب دواء معيناً للمريض، فإن استبداله بهذه الأطعمة يعتبر ممارسة غير آمنة، نظراً لأن المضادات الحيوية الطبيعية تعتبر وسيلة مساعدة وليست رئيسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة