مصر تطلق قمراً صناعياُ يحمل على متنه كاميرات عالية الجودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
مصر تطلق قمراً صناعياُ يحمل على متنه كاميرات عالية الجودة

نجحت مصر، اليوم الاثنين، في إطلاق القمر الصناعي الجديد حورس 2، من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين، حيث يحمل على متنه كاميرات عالية الجودة.

ونقلت تقارير إخبارية عن وكالة الفضاء المصرية قولها، إن القمر الصناعي حورس 2 يلبي كل متطلبات الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأشارت الوكالة إلى أن قمر حورس 2 هو واحد من مجموعة الأقمار الصناعية الخاصة بالاستشعار عن بعد، والتي يجرى تطويرها من خلال مشاركة كاملة بين خبراء مصريين وصينيين.

وأوضحت أن الكاميرات عالية الدقة الموجودة في هذا القمر الصناعي، والجيل الذي سبقه حورس 1، سوف تساعد في معرفة البيئة المحيطة، بهدف تعظيم استخدام الموارد الطبيعية.

ولفتت وكالة الفضاء المصرية إلى أن التصوير عالي الدقة سوف يساعد بشكل دقيق في معرفة الثروات المعدنية الموجودة، إلى جانب دراسة الأجواء المناخية، والتي يمكن من خلالها تحديد أفضل المحاصيل ليتم زراعتها في الأماكن المناسبة داخل مصر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مع إمكانية تصديره إلى الخارج.

وكانت الوكالة المصرية قد قامت في 24 فبراير الماضي، بإطلاق القمر الصناعي حورس 1، من قاعدة الإطلاق التي تقع في شمال غرب الصين، حاملاً على متنه أيضاً كاميرات ذات جودة عالية.