سبيس إكس تطلق صاروخاً إلى الفضاء على متنه قمر صناعي سري

صاروخ فالكون الثقيل يحمل إلى الفضاء قمراً صناعياً تابعاً للاستخبارات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
سبيس إكس تطلق صاروخاً إلى الفضاء على متنه قمر صناعي سري

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية عن قيامها بإطلاق صاروخ النقل فالكون الثقيل، وعلى متنه قمر صناعي سري تابع للاستخبارات الأمريكية.

صاروخ فالكون الثقيل يحمل إلى الفضاء قمراً صناعياً تابعاً للاستخبارات الأمريكية

وقالت الشركة الأمريكية إن صاروخ فالكون الثقيل تم إطلاقه إلى الفضاء من قاعدة بولاية فلوريدا، في تمام الساعة 9.41 بتوقيت الساحل الشرقي.

وذكرت وسائل إعلام عالمية أن هذه المهمة السرية أطلق عليها الرمز USSF-44، حيث تمت لصالح قيادة القوات الجوية الأمريكية.

ووفقا لوسائل الإعلام المتخصصة، يحمل الصاروخ فالكون الثقيل قمرين صناعيين، مهمة أحدهما سرية، والثاني قمر صناعي تجريبي صغير TETRA-1.

وأضافت شركة سبيس إكس أنه بعد إطلاق الصاروخ الفضائي، هبطت وحدات التعجيل الجانبية بالقرب من منصة الإطلاق، مشيرة إلى أن هذا هو الهبوط 150 و151 لمراحل الصاروخ.

جدير بالذكر أن هذا هو الإطلاق الثالث لصاروخ فالكون الثقيل، حيث كان أول إطلاق له في عام 2018، وكان على متنه وقتها سيارة تسلا الكهربائية، فيما كان الإطلاق الثاني له في عام 2019.

وفي سياق آخر، كشفت شركة سبيس إكس مؤخراً أنه من المرجح أن تقوم باختبار نموذج لمركبة ستارشيب Starship الفضائية الصاروخية في مدارات الأرض، وذلك خلال الشهر المقبل.

ومن المفترض أن تقوم سبيس إكس باعتماد هذا النوع من المركبات الصاروخية في الرحلات الفضائية البعيدة المدى، والتي تتضمن السفر إلى القمر والمريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة