بالصور: عشر نصائح تخلصك من الوزن الزائد

مفاجأة غير متوقعة: تجاهل تناول وجبات الطعام يسبب السمنة

مفاجأة: هذه الأطعمة الصحية تصبح خطيرة على الإنسان بسبب توقيت تناولها

  • بواسطة: محمد مجدي الأحد، 21 يناير 2018 الأحد، 21 يناير 2018
مفاجأة: هذه الأطعمة الصحية تصبح خطيرة على الإنسان بسبب توقيت تناولها

يحرص الكثيرون على تناول الأطعمة الصحية، والمعروفة بفوائدها الغذائية، إلا أنه من العجيب معرفة أن هناك بعض الأغذية الصحية قد تصبح ضارة على الإنسان إذا تم تناولها في أوقات خطأ، وفق ما نقلت "بولد سكاي"، تعرف على تلك الأطعمة من خلال السطور التالية.

مفاجأة علمية: هذا هو السبب الحقيقي وراء خطر الكوليسترول المميت

  • الموز


فاكهة الموز

أبرز الأغذية التي يتوجب الانتباه إلى وقت تناولها؛ هي فاكهة الموز؛ إذ ينصح الأطباء بعدم أكلها ليلاً، فعلى الرغم من أنها غنية بمضادات الحموضة التي تساعد على تهدئة الحرقة، إلا إنها قد تسبب نزلة برد وسعالاً. وإنما التوقيت الصحيح لتناول الموز هو فترة النهار، فهذا يضمن لهم طاقة كافية في الجسم.

  • التفاح


التفاح

أما فاكهة التفاح فينطبق عليها الأمر نفسه؛ إذ إنها لا يفضل تناولها في الليل، بل أفضل توقيت لتناوله هو ساعات النهار.

بالفيديو: 8 أطعمة محرَّمة على مريض القولون العصبي: تعرَّف عليها!

  • لبن الزبادي


لبن الزبادي

 

لعل من الغريب معرفة أنه يفضل تجنب اللبن الزبادي خلال ساعات الليل، لأنه يسبب حموضة، بل ويؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، على عكس المعروف عنه.

  • الشاي والقهوة


الشاي والهوة

اعتاد الكثيرون على تناول القهوة أو الشاي في الساعات الأولى من يومهم؛ لذا يجب الإقلاع عن تلك العادة، فلابد ألا يكونا أول مشروب تشهده معدتك؛ لأنهما يسببان الحموضة، والكثير من المتاعب للمعدة؛ نظراً لاحتوائهما على مادة الكافيين.

  • الأرز


الأرز

وبخصوص الأرز أيضاً، فإن الأطباء ينصحون بالابتعاد عن تناوله ليلاً، لأنه يؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن؛ نظراً لأنه يستغرق وقتاً أطول في عملية الهضم، ليس هذا فقط، بل إنه يسبب اضطراباً في النوم بسبب قلق المعدة.