ما سبب إدمان الإنسان على تناول الحلويات

تعرفوا على سبب إدماننا لتناول الحلويات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
ما سبب إدمان الإنسان على تناول الحلويات

كشفت تقارير طبية أن الإدمان على تناول السكر والمنتجات المحتوية على السكر، من بين أسبابه هو بعض الغرائز البدائية التي يحتفظ بها الإنسان المعاصر.

تعرفوا على سبب إدماننا لتناول الحلويات

وأوضحت التقارير أن الرغبة في تناول الحلويات، هي موروثة من الأجداد القدماء، حيث كان الإنسان عندما يتناول أطعمة ذات مذاق حلو، مثل الكربوهيدرات، يحصل بسرعة على طاقة، والتي تساعده على مواجهة المواقف الصعبة، مثل الفرار من حيوان مفترس.

وأشارت إلى أن هذه الاستجابة الطبيعية دفعت الإنسان القديم للبحث عن مثل هذه المنتجات، من أجل الحصول على الطاقة اللازمة، منوهة إلى أنه في ذلك الوقت، كان من الصعب جداً تخزين الدهون، وذلك بسبب انقطاع الطعام والجوع المستمر.

ولفتت التقارير إلى أنه منذ ذلك الحين، أصبح جسم الإنسان يشجعه على البحث عن أكبر كمية ممكنة من المواد ذات المذاق الحلو، مشيرة إلى أن هذا التفضيل لا يزال مستمراً حتى اليوم.

ونوهت إلى أن تناول المنتجات المحتوية على السكر، يرتبط بإنتاج هرمونات محفزة لتناول المزيد من الأطعمة الحلوة، لافتة إلى أنه ينتج عن هذا، أن الإنسان يلجأ عادة إلى الأطعمة الحلوة، خاصة في حالات الانفعالات العاطفية المختلفة.

وأضافت التقارير أن جسم الإنسان اعتاد على السكر لأسباب عديدة، وهو ما تسبب في حدوث نوع من الإدمان عليه، مشيرة إلى أنه عندما تناول السكر، فإن الجسم يقوم بإنتاج هرمونات المتعة، والتي تحفزه بعدها على البحث عن المزيد من السكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة