• مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    السيد إياد الجردي، مدير المبيعات في LG Electronics يتحدث لليالينا عن تفاصيل تفوق الشركة إقليمياً وعالمياً

    تعتبر شركة "إل جي" من أهم الأسماء في عالم الإلكترونيات بشتى أنواعها، ولا سيما تلك التي تدخل في تفاصيل حياتنا اليومية. ولكن ما لا يعلمه كثيرون أن "إل جي" لاعب أساسي في عالم الصناعات الثقيلة والذكية وبالأخص في في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف على مستوى العالم. حيث أن الشركة لا توفر جهد في سبيل احتلال الصدارة في هذا المجال. 

    وتتوقع شركة «موردر إنتيليجينس» العالمية المتخصصة في أبحاث السوق بأن ينمو حجم سوق نظم إدارة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بمعدل سنوي يبلغ 11.87% ليصل إلى 3.76 مليار دولار بحلول العام 2021 . وينتج الجزء الأكبر من هذا النمو بسبب استمرار أبحاث تطوير سياسة إدارة الطاقة الفعالة على مستوى الجهات الحكومية والدولية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

    ولكي نتعرف أكثر على الدور الذي تلعبه "إل جي" في هذا السياق، قابلنا السيد إياد الجردي، مدير المبيعات في LG Electronics

    ما هو السبب الرئيس الذي جعل من "إل جي" شركة رائدة في تقديم حلول ذكية لتوفير الطاقة في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا؟

    ارتقت "إل جي" وأصبحت شركة مختصة ورائدة عالمياً بفضل توفيرها لحلول التدفئة والتهوية والتبريد المبتكرة. ويعدّ الأداء الممتاز الذي حققته الشركة بشكل تصاعدي من خلال تقديم حلول فعالة وموثوقة في مجال المنتجات التي توفر الطاقة، مبنياً على قاعدةٍ قويةٍ من البحث والتطوير وقدرات التصنيع المتقدمة التي تمتاز بالابتكار وتستفيد من اقتصاديات المجال بين وحدات العمل المختلفة لدينا والتي تمنحنا ميزة تنافسية فريدة من نوعها. ومع ذلك، أعتقد أن العامل الأكثر أهمية هو التزامنا بشركة LGway التي تعبر عن إيماننا بخلق القيمة للعميل والمبادئ التوجيهية لـ"إدارة جيونغ دو" التي تجسد معاييرنا الأخلاقية العالية في ممارسة الأعمال التجارية بطريقة شفافة وصادقة.


    مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    كيف تساهم "إل جي" بنجاح عملائها؟

    نسعى في "إل جي إلكترونيكس" إلى إضافة القيمة لحياة عملائنا باستخدام التقنيات المبتكرة كموطئ قدم لنا. ونتعهد بالمساهمة في التنمية المستدامة لمجتمعنا عبر الوفاء بمسؤوليتنا الاجتماعية كشركة عالمية. ونهدف من خلال الحلول الإبداعية والمبتكرة إلى تحسين حياة الناس وكسب رضا العملاء والمجتمع كشركة رائدة ومحبوبة في المجال. وسنؤدي مسؤولياتنا الاجتماعية برؤية واضحة هدفها توفير حياة أفضل لعملائنا.

    ونأمل أن نمكّن عملاءنا من عيش حياة صحية بغض النظر عن التحديات الاجتماعية والبيئية القائمة، حيث كان للقضايا الاجتماعية والبيئية مثل الغبار الناعم والبلاستيك المحيطي في الآونة الأخيرة تأثير كبير على أنماط حياة الناس على المستويين الوطني والفردي. ولهذا سنقدم حلولاً مخصصة تمكّن العملاء من الاستمتاع بأسلوب حياة صحي من خلال توفير المزيد من المنتجات سهلة الاستخدام وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي المستقبلية لتهيئة بيئة معيشية أفضل من خلال إنشاء الاتصال الذكي وإضافة قيمة أكبر للمنتجات والخدمات.

    ما أهم المواصفات التي تميز منتجات "إل جي"؟ 

    أثبتت أنظمة تكييف الهواء لدينا وخاصة نظام MultiV5 VRF كفاءتها ذات المعايير العالمية في ترشيد استهلاك الطاقة. وتعد تقنية "الضاغط الخطي العاكس" أساس هذا الإنجاز، في حين ارتقت الميزات الأخرى بمنتجاتنا لأعلى المعايير وتفوقت على غيرها من المنتجات في السوق. ونذكر من تلك المنتجات: جهاز الاستشعار المزدوج الذي يستشعر الرطوبة ودرجة الحرارة ويوفر تجربة تشغيل اقتصادية ومريحة، فضلاً عن التحكم الذكي في استهلاك الطاقة الذي يوفر إمكانيات مطابقة للاستهلاك بدقة مع الحد الأدنى من كمية الطاقة المستهلكة. كما وفرنا أيضاً ميزة إزالة الغبار بشكل تلقائي لمساعدة المستخدم في تخفيض تكاليف الصيانة إلى الحد الأدنى وزيادة متانة أجهزتنا عبر تغليف لفائف المكثف بمواد مقاومة للتآكل.


    مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    تلعب الحلول الذكية دور رئيس في بناء البنى التحتية للمدن المتطورة، أين "إل جي" من هذا التحول الذكي؟

    يزداد نمو علامة "إل جي إلكترونيكس" يوماً بعد يوم كعلامة تشتهر بالابتكار وتوفر منتجات لأنماط حياة أفضل، وذلك عبر إضافة تقنيات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وخدمات السحابة والاتصال والبرمجيات وحفظ البيانات الضخمة إلى مسيرة الشركة الضخمة ورؤيتها، بالإضافة إلى مجموعة منتجاتنا المتنوعة التي تراكمت على مدار الستين عام الماضية، بهدف توفير أسلوب حياة جديد للعملاء في المنزل والمكتب وعلى الطريق. وأطلقنا سعياً لتحقيق هذه الغاية علامة الذكاء الاصطناعي ThinQ في نهاية عام 2017، والتي يمكن تلخيص رؤيتها في ثلاثة مصطلحات: "التطور" و"الاتصال" و"الانفتاح".

    "التطور" هو مفهوم الذكاء الاصطناعي الذي يوفر وظائف محسّنة تناسب عادات العملاء وأنماط حياتهم وتفضيلاتهم وأمزجتهم عبر التعلم من سلوك استخدامهم للمنتجات. ويشير "الاتصال" إلى اتصال جميع المنتجات والخدمات بواسطة الذكاء الاصطناعي لتوفير فوائد الذكاء في أي مكان. بينما يعني "الانفتاح" قابلية تطبيق حلول وخدمات الشركاء الخارجيين على منتجات ومنصات "إل جي" من خلال التعاون المفتوح، وبالتالي تزويد العملاء بأفضل تجربة ذكاء اصطناعي. وستدفعنا رؤى الذكاء الاصطناعي هذه إلى تحسين العديد من الجوانب في كثير من المجالات. ونهدف في الشركة إلى توفير حل مستدام وفعال للمدينة الذكية من خلال ربط الأشخاص والأشياء والفضاءات بمنتجاتنا وخدماتنا المدعمة بالذكاء الاصطناعي، مما يعزز بدوره نوعية الحياة من خلال تحقيق القيمة للعملاء في جميع مجالات الحياة.

    كيف تضمن "إل جي" لعملائها الاستخدام الأمثل للمنتجات، وخاصة تلك التي تعتمد عليها المنشآت لفترات طويلة؟ 

    نعمل على تطوير الأنظمة البارزة من حيث التصميم والأداء والمهام، ونعزز متانة المنتجات من خلال توظيف تقنياتنا وقدراتنا الأساسية بشكل مثالي. وتعمل الأنظمة المسؤولة عن الاتصال في منتجات "إل جي" كمركز لوصل المنتجات المستخدمة ضمن مساحات المعيشة كافةً. ونعمل أيضاً على تعزيز عملياتنا للتحقق من أداء وسلامة المنتجات لحل أي مشاكل متعلقة بالجودة. وتعمل الشركة من خلال تعزيز المتانة على إطالة دورة حياة المنتجات، مما يقلل من التأثير السلبي على البيئة ويتيح للعملاء استخدام أنظمتنا لفترات زمنية أطول.


    مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    تعتبر الأعطال المفاجئة في أجهزة التكييف هاجساً يؤرق أصحاب الأعمال لما يترتب عليه من أضرار وتعطيل للعمل، كيف تتفادى "إل جي" هذه المشاكل؟
    تمتلك "إل جي" مجموعة متكاملة من برامج الخدمات الاستشارية، بدءاً من التخطيط إلى التركيب والصيانة. ولتوفير حلول تتوافق تماماً مع احتياجات وظروف كل موقع على حدة، أنشأنا نظاماً يتيح لنا تكييف خدماتنا حسب احتياجات كل عميل. ونعمل عن كثب مع عملائنا ومهندسيهم بهدف تطوير التصميم المناسب الذي يحاكي الاستخدام بنماذج حاسوبية دقيقة. وننتقل بعد ذلك إلى الإشراف على التركيب ونجري اختبارات التشغيل للتأكد من حل أي مشكلة قد تنشأ على الفور من قبل مجموعة من مهندسي "إل جي" المحترفين، وبالتالي ضمان الفعالية التشغيلية طوال عمر المنتجات. وبعد تشغيل المنتجات، نتمكن بسهولة من التحقق من الأداء وإدارته عبر BECON Cloud والذي يسهل التواصل عن بُعد والتحكم في النظام بأكمله. وتعد خدمات ما بعد البيع الخاصة بنا من الجوانب الرئيسية الأخرى في هيكل الدعم لدينا، وتتم من خلال شبكة مستودعاتنا المحلية والإقليمية والدولية، حيث نخزن جميع منتجاتنا الرئيسية والمساعدة لضمان إكمال خدمات الصيانة والتعرف على الأخطاء وإصلاحها على الفور من قبل الفنيين المقيمين لدينا أو مزودي الخدمات المحليين المدربين والمعتمدين من قبل الشركة. 

    تشير العديد من الدراسات إلى أهمية الطاقة المستدامة وازدياد الطلب على المعدات ذات الاستهلاك الرشيد للطاقة، كيف تتفاعل "إل جي" مع هذه المؤشرات؟ 

    ندعم رغبات العملاء في عيش حياة صحية من خلال توفير المنتجات المتطورة والمبتكرة التي تتوافق مع التغيرات الاجتماعية والبيئية. ونلبي احتياجات العملاء من خلال تقديم التقنيات المستقبلية في (الأجهزة والبرامج والذكاء الاصطناعي ودعم شبكات الجيل الخامس، إلخ) ومراعاة الآثار الاجتماعية والبيئية. ونساهم في إنشاء مجتمع مستدام من خلال التطوير المستمر للمنتجات الصديقة للبيئة مثل منتجات التكييف الفعال وأنظمة الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية لضمان نمو مستدام في المناطق ذات التوجّه المستقبلي والصديقة للبيئة والتي تعكس القيم الإنسانية.


    مقابلة خاصة تكشف أسرار تفوق إل جي في صناعة التدفئة والتهوية والتكييف

    أصبح إنتاج واستخدام الطاقة المستدامة قيمة مستقبلية وصديقة للبيئة وهامة لدى المجتمع العالمي، وأصبحت تقرر الاستجابات الاستراتيجية للتغيرات الاقتصادية الكلية في قطاع الطاقة نمو وتطور الشركات. ونشهد اليوم تغيير التقنيات الحديثة والتقارب التكنولوجي في عصر الثورة الصناعية الرابعة لنموذج استهلاك الطاقة بشكل متسارع. وبالنظر إلى هذه الاتجاهات العالمية والتغيّرات الحاصلة في المجال، سنوسع أعمالنا التجارية الصديقة للبيئة بهدف حماية البيئة للأجيال الحالية والمقبلة وتعزيز القيمة الاقتصادية للشركة.

    نشهد اليوم تغيراً ملحوظاً في المناخ العالمي، وتزداد المناطق الحارة سخونة والباردة تزداد برودة. كيف سينعكس ذلك على أعمالكم المتعلقة بالتكييف والتدفئة؟

    يُعد الاحتباس الحراري العالمي ظاهرة عالمية خطيرة ونشهد اليوم جميعنا آثارها المدمرة. إلا أن قدرات منتجاتنا تتفوق بشكل كبير على الوضع الراهن وتوفر حلول التدفئة والتبريد الفعالة والكافية في أقسى الظروف. وصُممت أنظمة تبريد MultiV5 VRF الخاصة لتعمل في درجات حرارة تتراوح بين 25 وحتى 55 درجة مئوية وما زلنا نعمل على توسيعها لضمان راحة العملاء.

    ومع ذلك، يكمن التحدي الرئيسي في القدرة على تحقيق كل ذلك دون المساس براحة المستخدم أو التزامنا بتخفيض نسبة انبعاثات الكربون والأثر البيئي لمنتجاتنا عبر سلسلة القيمة من التصنيع إلى التشغيل وحتى نهاية حياة المنتج. وتطور شركة حلول الأعمال لدينا تقنيات وحلول متكاملة لتحسين إمكانات توليد الطاقة الشمسية وأنظمة التخزين لرفع كفاءة منشآت توليد الطاقة الشمسية وجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام التجاري وفي المناطق السكنية.

    ما رأيكم بأداء السوق في منطقة الخليج العربي؟ 

    يمثل عدم استقرار الاقتصاد العالمي والمنافسة المتزايدة في المجال والتحول الحاصل في التقنيات مع انتشار الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، تحديات في تحقيق النمو المستدام وكذلك فرص تعزيز القدرة التنافسية الأساسية للشركات. وهذا الواقع عالمي ولا يقتصر بالضرورة على منطقة مجلس التعاون الخليجي.

    ونستجيب بفعالية لهذه البيئة التجارية المتغيرة عبر إطلاق منتجات رائدة في السوق من خلال الابتكار وتطوير مجالات عمل جديدة للحفاظ على أدائنا الجيد بشكل مستمر. ونخطط لاستكشاف وتنفيذ المزيد من الأساليب لتحسين الكفاءة وتركيز الموارد الحالية على أعمال النمو الجديدة بهدف تأمين أساس قوي للنمو على المدى البعيد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وعالمياً.

    هل لديكم خطط للتوسع في أسواق جديدة؟

    تلعب "إل جي إلكترونيكس" دوراً نشطاً في الأسواق العالمية من خلال توسيع نطاق أعمالها عالمياً، وأصبحنا ندير نتيجة لذلك أكثر من 118 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم ويعمل لدينا ما يقرب من 75 ألف موظف. ونطمح إلى تقوية حضورنا في الأسواق الحالية والتوسع في أسواق جديدة حيث يمكن لمنتجاتنا وخدماتنا أن تلعب دوراً في تعزيز أسلوب حياة عملائنا. وبناءً على ذلك، تتماشى استراتيجيتنا في التوسع بعناية مع التزامنا بجلب القيمة لعملائنا أينما كانوا. وهذه هي النتائج المجزية لجهودنا في تحدي المستحيل عبر الأفكار الإبداعية التي يحفزها هدف موحّد هو تزويد عملاءنا بنوعية حياة أفضل.
     

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات