تسريبات تكشف أسرار جلسة الخطيب وموسيماني

رئيس الأهلي المصري حرص على الاجتماع بالمدير الفني فور وصوله إلى القاهرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
تسريبات تكشف أسرار جلسة الخطيب وموسيماني

كشفت بعض التسريبات ما دار في كواليس اجتماع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي.

وكشفت التقارير أنه تم عقد الاجتماع في حضور ياسين منصور رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي مساء أمس السبت.

وحرص الخطيب على الاجتماع بموسيماني فور عودته إلى القاهرة وتشاور مع المدير الفني الجنوب أفريقي حول الكثير من الملفات الخاصة بالفريق وأهمها ضم عناصر جديدة للجهاز المعاون الخاص بالنادي.

وطلب الخطيب من موسيماني الموافقة على إضافة عناصر جديدة لجهازه المعاون والمفاضلة بينهم لضم الأفضل إلى مساعدي موسيماني.

وطرحت الجلسة العديد من الأسماء ومنها رضا شحاتة وديفيد سيزا وأنيس الشعلاني وهم كوادر سبق وأن عملوا في الأهلي باستثناء رضا شحاتة الذي كان لاعباً سابقاً في الفريق وأثبت جدارته بعمله مع بعض أندية الدوري الممتاز.

ووعد موسيماني، رئيس الأهلي ورئيس شركة الكرة بأن الفريق الأحمر سيقدم أداء ونتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.

ويرغب موسيماني في الاستمرار بجهازه الفني الحالي دون تغيير حتى نهاية شهر يونيو الجاري قبل إضافة العناصر الجديدة بعد ذلك.

 ووصفت التقارير أن الجلسة كانت مرنة بين الخطيب وموسيماني وأن الجميع يبحث عن مصلحة الفريق دون الدخول في صدامات شخصية.

وينتظر أن يستمر التواصل بين الخطيب وموسيماني بصورة دورية خلال الفترة المقبلة من أجل الاطمئنان على كل التفاصيل الخاصة بالفريق والجهاز الفني المعاون لموسيماني.

ويسعى الأهلي لتصحيح أوضاعه سريعاً بعد خسارة لقب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد المغربي بهدفين دون رد، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها موسيماني لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي بعد الفوز بلقبي عام 2020 أمام الزمالك وعام 2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

كما خسر الأهلي مع موسيماني لقب الدوري في الموسم الماضي، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 37 نقطة من 16 مباراة وبفارق 7 نقاط عن الزمالك الذي خاض 4 مباريات إضافية عن الشياطين الحمر.

زوجة موسيماني تكشف تفاصيل جديدة عن علاقته بالأهلي 

يأتي ذلك بعدما تحدثت مويرا تلاجالي مديرة أعمال وزوجة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عن حقيقة رحيل المدرب.

وقالت وكيلة أعمال موسيماني في تصريحات لشبكة "Newsroom Africa"، "إنه شيء عادي أن يلتقي النادي بالمدرب، يجب أن أقول إنها المرة الأولى التي نرى فيها نادٍ يعلن عن لقاء مع موسيماني".

وأضافت "لسنا معنيين بأي شيء يتعلق بالاجتماع، خاض المدرب 94 مباراة مع الأهلي ولم يُهزم في 88٪ من المباريات، لقد عمل المدرب وفريقه الفني بشكل جيد".

وتابعت "تم توقيع تمديد العقد وهو ساري المفعول، أكد النادي على موقعه على الإنترنت وأعلننا هذا أيضًا في مارس من هذا العام".

وأكملت "علاقتنا مع النادي ليست عدائية، فهم يحترمون المدرب ونشعر بالتواضع أنهم منحوه فرصة لإدارة فريق بهذا الحجم".

وواصلت "لكن ما رأيته هو أن هناك سلبية مستمرة ولكن ليس من جميع مشجعي الأهلي ووسائل الإعلام، ومن الطبيعي ألا يحب الجميع ما تفعله ولكن بالنسبة لنا القلق هو السرد الذي يحاول دفع المدرب باعتباره شخصًا عديم الفائدة فيما يفعله".

واختتمت وكيلة أعمال مدرب الأهلي حديثها قائلة، "بالنسبة لنا نحن نقول إن الأرقام تتحدث عن نفسها، لقد قدم أداءً مذهلاً في آخر 20 شهرًا، موسيماني خسر 9 مباريات فقط، والنتائج تتحدث عن نفسها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة