MWC 2017: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017
MWC 2017: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

بعد أشهر طويلة من التسريبات والشائعات، أخيراً أصبح لدينا حقائق واقعية عن هاتف إل جي الرائد الجديد LG G6 المنتمي للفئة التي استطاعت السيطرة على مؤتمر MWC على مدى أعوامه الأخيرة. وقبل أن نتحدث بشكل أكثر تفصيلاً عن الهاتف دعونا نستعرض مواصفاته كاملة:

- شاشة بقطر 5.7 بوصة بقوة عرض مدعومة بتقنية +QHD.

- معدل رؤية فريد من نوعه 18:9 والمعروف أيضاً بمعدل 2:1.

- يدعم تقنيتي دولبي فيجين وHDR10.

- هيكل مقاوم للماء والأتربة IP68.

- نظام مقاومة الصدمات MIL-STD-810G.

- كاميرا خلفية مزدوجة بقوة تصوير 13 ميجابيكسل، بفتحتي عدسة F2.4 متسعة العرض وF1.8 القياسية.

- معالج سنابدراجون 821 من كوالكوم.

- ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت.

- ذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت.

- بطارية سعة 3300 ميللي أمبير مع دعم الشحن اللاسلكي في بعض نسخ الهاتف فقط.

- نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجات.

- أول هاتف ذكي غير هاتفي Pixel يعمل بمساعد جوجل الذكي Google Assistant.

- الألوان المتوفرة: الأسود، البلاتيني الثلجي، الأبيض.

وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

التصميم والمواصفات الداخلية

أخيراً تخلت إل جي عن الخاصية التي ميزتها على مدى الأعوام الماضية وهي البطارية القابلة للإزالة، والتي فضلتها الشركة عن تصنيع هواتف وحدوية الهيكل مضادة للماء والأتربة. ولكنها اليوم ومع هاتف LG G6 تميل لصالح الهيكل الوحدوي المصنع من الزجاج والمعدن على خاصية إزالة البطارية.

ويتسم تصميم الهاتف كعادة إل جي على النفعية أكثر من التركيز على الجماليات. ولا يعني هذا أن الهاتف قبيح بأي حال من الاحوال، بل على العكس فتصميم الهاتف مريح للأعين وجذاب ولكنه لا يمكن أن يرتقي للدرجة التي تصمم بها سامسونج هواتفها على سبيل المثال.

ويتميز هاتف إل جي LG G6 بقوة وصلابة تميزه بحق عن هواتف الشركة السابقة وعن باقي الهواتف التي شاهدناها حتى الآن خلال المؤتمر. وقد دعمت الشركة هاتفها الجديد بنظام مقاومة الأتربة والماء IP 68، بالإضافة إلى نظام مقاومة الصدمات المستوحى من القياسات العسكرية MIL-STD-810G. وهي مواصفة قريبة من تلك التي كانت في هاتف V20 السابق من الشركة والذي تعرض لاختبارات عدة للسقوط والتصادم استطاعت الشاشة وهيكل الهاتف أن تصمد خلالها.

وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

بالنسبة للبطارية، وتفادياً لأزمة سامسونج من العام الماضي المتعلقة بانفجار هواتف نوت 7، حرصت إل جي على مراعاة ابتعاد المكونات القابلة للسخونة عن مكان البطارية داخل الهاتف، وهي خطوة متميزة لن تسمح بأن ينفجر الهاتف في وجهك على الإطلاق.

الشاشة

تستمر إل جي في تفضيل شرائح الشاشة LCD عن استخدام شرائح OLED. ودعمتها بتقنية Dolby Vision HDR، ليصبح أول هاتف على الإطلاق يتمتع بهذه التقنية التي أضافت للشاشة أداء رائعاً ومتميزاً. فالشاشة متميزة بحق ومريحة للنظر بشكل ملفت.

وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

على الرغم من كبر قطر الشاشة التي تبلغ 5.7 بوصة، إلا أن قلة مساحة الحواف التي يشغلها الهيكل حول الشاشة يجعل الهاتف سهل ومريح في التعامل، ومع معدل الرؤية الجديد 18:9 يشعر المستخدم بأن أمام شاشة أكبر قليلاً من مساحتها الفعلية، وهو معدل رائع في مشاهدة مقاطع الفيديو أو عند فتح تطبيقين في الوقت ذاته.

الكاميرا

تستخدم عدستي الكاميرا الخلفية المستشعرات ذاتها، وهو ما يعطي أداء أفضل من كاميرا هاتفي V20 وG5. كما يمكن ملاحظة أداء الكاميرا السريع حيث لم يعد هناك المزيد من التأخير بين وقت الضغط على زر التقاط الصور وبين الالتقاط الفعلي للصورة.

وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

وعلى الرغم من أننا تعرفنا على المواصفات الكاملة للهاتف الجديد من إل جي LG G6 إلا أن إل جي لم تعلن رسمياً عن موعد إطلاقه وعن سعره المتوقع، حيث أن الشركة لم تقم بعد بمؤتمرها المقام ضمن فعاليات MWC 2017. لذا انتظروا منا قريباً مراجعة أخرى كاملة للهاتف الذي يبدو انه سينافس بقوة على لقب الأفضل لهذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة