منزل افتراضي على المريخ يُباع بأكثر من نصف مليون دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
منزل افتراضي على المريخ يُباع بأكثر من نصف مليون دولار
مقالات ذات صلة
عناكب المريخ: أسرار جديدة يكشفها الكوكب الأحمر
شاهين سات: إليكم مميزات القمر الصناعي السعودي الجديد ومهمته الفضائية
هل أنت محب حقيقي للفضاء والفلك؟ أجب عن هذه الأسئلة واختبر معلوماتك

رغم أن البشر لم يذهبوا فعلياً بعد إلى المريخ، إلا أنه يبدو أن المهمات الفضائية الأخيرة للكوكب الأحمر قد حمست البعض من أجل شراء منزل مستقبلي على كوكب المريخ بسعر بلغ أكثر من نصف مليون دولار، رغم أنه في حقيقة الأمر منزلاً افتراضياً أو رقمياً على وجه الدقة.

بيع أول منزل افتراضي على كوكب المريخ

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد تم بيع المنزل الرقمي، والذي يُشار إليه باسم Mars Home، بسعر وصل إلى أكثر من 500 ألف دولار.

وأوضحت التقارير أن هذا المنزل الافتراضي هو أول منزل رقمي في العالم بتقنية الـ NFT (وهي اختصار لعبارة Non-fungible token أو رمز غير قابل للاستبدال).

وقد تم إرسال الهيكل الافتراضي للمنزل المستقبلي إلى الـ Metaverse الخاص بالمشتري (وهو مساحة مشتركة افتراضية جماعية)، وذلك بعدما قامت بتصميمه فنانة اسمها كريستن كيم، والتي قالت أنها صممت هذا المنزل خلال جائحة كورونا العالمية، بهدف خلق جو علاجي باستخدام نوع معين من الفلسفة الرقمية.

ما هي تقنية الـ NFT التي صُمم بها منزل المريخ الافتراضي؟

وتقنية الـ NFT هي شبيهة بالتقنية المستخدمة في العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثيريوم، حيث أنها معتمدة على ما يُعرف باسم شبكات الـ Blockchain (الدفتر الموزع االلامركزي الذي يسجل معاملات الأصول الرقمية).

ويوجد لدى الأصول الرقمية قيمة يمكن أن تمثل عناصر، مثل مقاطع الفيديو والموسيقي والصور الثابتة والمتحركة، وغيرها.

وعلى عكس العملات الرقمية التقليدية، فإن الـ NFT غير قابلة للاستبدال، وبالتالي لا يمكن استبدال إحداها بالأخرى، حيث يمكن للمستخدمين استخدامها من أجل شراء قطع أراض افتراضية لإنشاء منازل رقمية أو أعمال تجارية على سبيل المثال.

منزل المريخ الافتراضي Mars Home

وأشارت التقارير إلى أن منزل المريخ Mars House جاء مفروشاً بأشياء مصنوعة من الزجاج والنسيج المقسي، كما يحتوي على منطقة للنوم والجلوس وتناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يضم مسبح متدفق لا متناه.

وحرصت المصممة على جعل منزلها الافتراضي يقع على قمة أحد جبال كوكب المريخ، حتى يحظى سكانه بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة للكوكب الأحمر.

وقالت كريستن كيم أنه يجب على المستخدمين تثبيت جدار LED في منازلهم الحقيقية من أجل الاستمتاع بالفنون الرقمية المصنوعة بتقنية الـ NFT، مضيفة أن هذا هو مستقبل الفنون، وأن منزل المريخ Mars House يوضح جمالية هذا الأمر.