منظمة الصحة العالمية تخاطب أفريقيا: فما هي الرسالة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
منظمة الصحة العالمية تخاطب أفريقيا: فما هي الرسالة؟
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

وجهت منظمة الصحة العالمية رسالة لدول أفريقيا، مساء اليوم، الأربعاء؛ لمواجهة الخطر المتمثل بفيروس كورونا المستجد، داعية إياهم إلى الاستفاقة والاستعداد للأسوأ.

وأوضح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام للمنظمة خلال مؤتمر صحفي تمت إذاعته عبر الإنترنت: "النصيحة الأفضل التي يمكن تقديمها لأفريقيا هي الاستعداد للأسوأ والاستعداد منذ الآن".

فيما حث أحمد المنظري، المدير الإقليمي للمنظمة في دول شرق المتوسط، حكومات الدول الأفريقية والمنطقة على تأمين معلومات كافية عن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، قائلاً: "للأسف.. لن نتمكن من المكافحة إذا لم يكن لدينا المعلومات الكافية"، جاء ذلك خلال انعقاد صحفي لمكتب المنظمة في القاهرة عبر الإنترنت.

وتابع: "نحتاج إلى التزام عاجل وقوي من الحكومات لمكافحة هذه الجائحة، لقد حان الآن وقت العمل"، نقلاً عن موقع سكاي نيوز عربية.

وأردف: "نشهد الآن تزايد حالات الانتقال المحلي للمرض وهذا أمر يدعونا للتعجيل أكثر وبذل وتوحيد الجهود، في المنطقة التي تضم 21 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقال: "نحتاج من الحكومات على أعلى مستوياتها، ليس فقط وزارات الصحة، إلى التزام كامل بمكافحة فيروس كورونا.. لا تزال الفرصة سانحة لاحتواء الجائحة في الإقليم".

يذكر أن عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقاً للمدير الإقليمي للمنظمة في دول شرق المتوسط، 18 ألف حالة في منطقة شرق المتوسط، بينها أكثر من ألف وفاة في سبع دول.