من هو الأمير السعودي الراحل مشهور بن مساعد؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021
من هو الأمير السعودي الراحل مشهور بن مساعد؟
مقالات ذات صلة
مشاري البلام يعيد كويتياً إلى عائلته بعد 25 عاماً من اختفائه
عبدالله العمري: آخر ظهور لمشهور السوشيال ميديا قبل وفاته بساعات
عبدالله العمري: مشاهير ينعون الناشط الأردني الراحل بكلمات حزينة

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، والذي وافته المنية في وقت مبكر اليوم الخميس.

وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود

وقال الديوان الملكي السعودي  في بيان رسمي تناقلته مواقع محلية: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير/ مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- اليوم الخميس الموافق 22/ 6/ 1442هـ في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود؟

جدير بالذكر أن الأمير السعودي مشهور بن مساعد هو ابن الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود من زوجته الأميرة نورة بنت إبراهيم الدغيثر، وأشقائه هم: الأمير يوسف بن مساعد، الأمير محمد بن مساعد، الأميرة مضاوي بن مساعد، الأميرة لطيفة بن مساعد.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد انخرط الأمير الراحل مشهور بن مساعد في التجارة والمقاولات، وعاش حياة قريبة من والده الراحل الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، حيث كان بعيداً عن المناصب الرسمية والحياة السياسية في المملكة، إلى جانب أنه ظل بعيداً عن الأضواء طوال حياته.

وكان الراحل الأمير مشهور بن مساعد متزوجاً من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وأنجب منها كل كل: الأمير عبدالعزيز بن مشهور، الأمير سعود بن مشهور، الأمير خالد بن مشهور، الأميرة سارة بنت مشهور، الأمير محمد بن مشهور.

أمراء السعودية ينعون الأمير الراحل مشهور بن مساعد

وقد حرص العديد من الأمراء السعوديين على نعي الأمير الراحل مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود عبر حساباتهم على موقع تويتر للتدوينات القصيرة.

حيث كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحم أخي مشهور واغفر له واجعله في الفردوس الأعلى من الجنة وألهمنا الصبر في مصيبتنا."

وغرد الأمير عبدالله بن مساعد عبر تويتر قائلاً: ”اللهم اغفر لأخي مشهور وارحمه وأسكنه الجنة، لم أعرف أطيب منه قلباً وأنقى منه سريرة، إنا لله و إنا إليه راجعون."

ونشر الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نعياً عبر تويتر جاء فيه: "انتقل لرحمة الله تعالى أخ عزيز وابن عم عزيز ونسيب عزيز خال أبنائي صاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز بعد رحلة مع المرض وهو عند الله الرحيم أفضل مما هو عندنا.. رحمه الله ما أطيبه من رجل سباق للخير تزينه مكارم الأخلاق."

فيما قال الأمير محمد بن سلطان آل سعود في تغريدة عبر موقع تويتر: ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحم واغفر للأمير مشهور بن مساعد وتجاوز عنه وأسكنه فسيح جناتك، واجعل ما أصابه أجراً وتكفيراً وطهوراً."