علي الهويريني: أبرز المحطات في حياة الفنان والمفكر السعودي الراحل

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 يناير 2022
علي الهويريني: أبرز المحطات في حياة الفنان والمفكر السعودي الراحل

الفنان والمفكر السعودي علي الهويريني يرحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، حيث أعلن نجله خبر رحيله عبر السوشيال ميديا، وكشف موعد الجنازة. إليكم في هذا الموضوع أبرز المعلومات عن الفنان الراحل علي الهويريني بعد تصدر اسمه تريند مؤشرات البحث.

وفاة الفنان والمفكر السعودي علي الهويريني

أعلن نجل الفنان والمخرج السعودي علي الهويريني عبر موقع التدوينات تويتر، خبر رحيل والده. وكشف أنه ستقام غدا صلاة الجنازة في جامع الراجحي بعد صلاة الجمعة.

وكان خبر رحيل الهويريني صدمة كبيرة لمحبيه، وحرص عدد كبير منهم على نعيه والدعاء له عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

وكانت الصفحة الرسمية للهويريني عبر تويتر أعلنت منذ فترة تطورات وضعه الصحي، فتم الإعلان أنه تم نقله إلى المستشفى للقيام بعملية جراحية.

من هو علي الهويريني؟

علي الهويريني هو ممثل ومخرج ومفكر وشاعر سعودي. وُلد الراحل في مايو عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين ميلادياً في البدائع، ثم انتقل منها إلى الرياض.

حبه للفن جعله يدرس الإخراج في هوليوود، ليصبح بذلك الهويريني هو أول سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، عمل الهويريني في عديد من المجالات الفنية بالسعودية، منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية.

لم يتوقف الهويريني عند هذا الحد، بل شارك في التمثيل في المسرحيات. ومن أبرز أعماله المسرحية: آخر المشوار وتحت الكراسي والزئبق الأحمر.

أما في الدراما التلفزيونية، فأبرز أعماله فاعل خير ويوميات وضاح وأبجد هوز والعود وأحلام ضائعة، وغيرها.

والراحل علي الهويريني كان متحفظاً على حياته الشخصية، وأبعدها تماماً عن وسائل الإعلام، حيث أراد أن يتعرف جمهوره على إنجازاته الفنية فقط. لكن المعروف عنه أنه متزوج، وحياته الأسرية مستقرة، ولديه ابن واحد يدعى عبدالله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة