موعد إعلان حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام نور

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
موعد إعلان حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام نور
مقالات ذات صلة
105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟
وصلني.. حملة تطوعية في السودان لنقل طلاب الثانوية لمقرات الامتحان

كشفت وزارة التعليم في السعودية أنه سيتم الإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الحالي بدء من غداً، الإثنين، وحتى يوم 25 من شهر ذي الحجة، وذلك عبر نظام نور.

وبحسب ما ذكرته الوزارة ونقلته عنها مواقع وصحف محلية، فإن فترة الاعتراض على الحركة تبدأ مع إعلانها، وحتى يوم 29 من شهر ذي الحجة الجاري.

ومن المقرر أن تعتمد حركة النقل في أول محرم القادم، على أن يتم إخلاء الطرف والمباشرة في العمل بداية من 4 من شهر محرم.

نظام نور للطالب وولي الأمر

جدير بالذكر أن نظام نور يتيح معرفة أداء الطلاب، وتيسير عملية البحث بخطوات بسيطة، مع ضمان سرية هذا البحث، عن طريق استخدام أرقام سرية خاصة بكل طالب.

وإلى جانب هذا، فإن النظام يتيح لأولياء الأمور الدخول لتسجيل أبنائهم وبناتهم في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفقاً للجدل الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر التي يتم استخدامها للدخول إلى نظام نور.

خدمات نظام نور

كما يتيح نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب؛ الشهرية والفصلية، بالإضافة إلى التقارير الشهرية التي يعدها المعلمون، والتي تكون خاصة بالمستوى الدراسي للطالب والأداء الخاص به على مدار العام.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن النظام يتيح خدمة التسجيل للطلاب الجدد (طلاب رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى)، وهي خدمة توفر الكثير من الوقت والجهد لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال موقع نظام نور الإلكتروني، يستطيع الطلاب الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار وجداول الامتحانات في المملكة، حيث أن النظام يساعدهم على الإلمام بكل ما هو متعلق بدراستهم، وكذلك يجعلهم مواكبون لكل ما هو جديد.