ارتفاع أسهم شاومي بعد الإعلان عن موعد بيع سيارتها الكهربائية

شركة شاومي تدخل عالم السيارات الكهربائية: تفاصيل إطلاق سلسلة إس يو 7

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 13 مارس 2024
ارتفاع أسهم شاومي بعد الإعلان عن موعد بيع سيارتها الكهربائية

شهدت أسهم شركة شاومي في هونغ كونغ، ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 7.5%، اليوم الثلاثاء، إثر إعلان الشركة عن بدء بيع سياراتها الكهربائية المنتظرة في نهاية مارس الجاري.

شركة شاومي تدخل عالم السيارات الكهربائية: تفاصيل إطلاق سلسلة إس يو 7

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تمثل هذه الخطوة استراتيجية طموحة للشركة الصينية المشهورة بإنتاج الهواتف الذكية، حيث قررت الدخول في سوق السيارات الكهربائية المنافسة في الصين، التي تتصدرها شركتي تسلا وبي واي دي.

وقالت شاومي إنها قررت ببدء بيع سياراتها الكهربائية من سلسلة إس يو 7، في 29 مدينة، ابتداء من 28 مارس الجاري، ولكنها لم تكشف بعد عن سعر السيارة.

وأشارت التقارير إلى الملياردير والمؤسس المشارك، لي جون، يقوم بالإشراف على هذا التحول الكبير في استراتيجية شركة شاومي، حيث يعتبر مشروع السيارات الكهربائية، رهانه الجديد في مجال ريادة الأعمال.

ولفتت إلى أن شاومي تعاون مع شركة بكين أوتوموتيف غروب الحكومية، لتصنيع سياراتها الكهربائية، بهدف تفادي التأخير الذي قد يحدث نتيجة للحصول على تصريح تصنيع من السلطات المحلية.

حيث تأتي هذه الخطوة في ظل توقف الإعانات الحكومية لشراء السيارات الكهربائية في الصين، مما يجعل السوق أكثر تحدياً، خاصة مع وجود العديد من الطرازات والعلامات التجارية.

وبينت شاومي أن اسم إس يو 7، يرمز إلى فائقة السرعة، موضحة أن السيارات يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة، في زمن قدره 2.78 ثانية، حيث يمثل هذا التسارع الفائق، منافساً للشركات الرائدة في هذا المجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة