نادي النصر يُعلن عن إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد

تعرّف على موقف اللاعبين المُصابين من دوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
نادي النصر يُعلن عن إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد
مقالات ذات صلة
نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

أعلن نادي النصر بالمملكة العربية السعودية، أمس الاثنين، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إصابة 9 من لاعبيه ومنسوبيه بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

اللاعبون المُصابون، وفقاً لما أعلنه النادي، هم: فراس البريكان، عبدالرحمن العبيد، براد جونز، أسامة الخلف، عبدالعزيز العلاوي.

نادي النصر يُعلن عن إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المُستجد

بالإضافة إلى إصابة اللاعبين كشف النادي أيضاً عن إصابة بعض منسوبيه بفيروس كورنا المُستجد، وهم: مترجم الفريق محمود منان، وأخصائي العلاج الطبيعي عبدالله القشعمي، وأحد منسوبي العيادة البيطرية ومسؤول العهدة.

موقف لاعبي نادي النصر المُصابين بكورونا المُستجد من دوري أبطال آسيا

كشفت تقارير صحفية محلية عن موقف لاعبي فريق النصر المصابين حالياً بفيروس كورونا المُستجد، من العودة للمشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2021. فتم الإعلان عن أن نظام البطولة القارية لن يتغير بلنسبة للفرق التي حدث بين لاعبيها إصابات بفيروس كورونا المُستجد، كذلك، لن يتم زيادة عدد اللاعبين بالقائمة التي تم اعتمادها بالفعل.

ما سيحدث وفقاً لما ينص عليه نظام لبطولة القارية هو عزل من تثبت إصابته بكوفيد-19 من اللاعبين، على أن يُعيد اللاعب المُصاب المسحة بعد أسبوع، فنظام البطولة لا ينص على استبعاد أي مُصاب بفيروس كورونا المُستجد، ولكن يتم عزله وإعادة مسحته بعد أسبوع كحدّ أدنى، وإذا ثبت سلبية المسحة يستطيع المشاركة من جديد.

موعد مُباراة نادي النصر القادمة

يستعد فريق نادي النصر بقيادة مُدربه البرازيلي مانو مينيز، لمواجهة نادي فولاذ الإيراني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود "مرسول بارك"، وذلك خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

موعد مباراة مباراة نادي النصر مع فولاذ هو الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، و10:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي، و 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق النصر صدارة المجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية برصيد 4 نقاط، فيما يليه فولاذ في المركز الثاني بنفس  عدد النقاط وفارق الأهداف.

خلال مؤتمر صحفي قال رائد الغامدي، لاعب فريق نادي النصر: " سنلعب أمام فريق قوي، ولكن واثقون من أنفسنا ومن مدربنا لتحقيق الفوز، إصابات كورونا لن تكون عائق لنا، ونأمل في تحقيق النقاط الثلاث المطلوبة".

حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في المملكة

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أمس الاثنين، عن تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد، فيما تم رصد 896 حالة تعافي، ووفاة 11 حالة.

جاءت المناطق الأعلى تسجيلاً لإصابات كورونا الجديدة، كالتالي:

  • منطقة الرياض بعدد إصابات يصل لنحو 438 حالة.
  • منطقة مكة المكرمة بعدد إصابات يصل لنحو227 حالة.
  • المنطقة الشرقية بعدد إصابات يصل لنحو131 حالة.
  • منطقة المدينة المنورة بعدد إصابات يصل لنحو 37 حالة.
  • منطقة عسير بعدد إصابات يصل لنحو 28 حالة.

أما المدن والمحافظات التي كانت أعلى تسجيلاً لإصابات كورونا الجديدة، فهي:

  • الرياض بعدد إصابات يصل لنحو 349 حالة.
  • جدة بعدد إصابات يصل لنحو 122 حالة.
  • مكة المكرمة بعدد إصابات يصل لنحو 61 حالة.
  • الدمام بعدد إصابات يصل لنحو 43 حالة.

وفقاً لإحصاء وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة نحو 405 ألف و940 حالة، من بينها نحو 9 آلاف و508 حالة نشطة لازالت تتلقى الرعاية الصحية لكن معظمها مستقر وأوضاعها الصحية مطمئنة، بينهم نحو 1087 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركز.

 بلغ إجمالي عدد حالات التعافي منذ بدء ظهور الفيروس المُستجد نحو 389 ألف و598 حالة. ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6834 حالة وفاة.