نتائج مباريات اليوم في الدوري السعودي

الاتفاق يسحق التعاون برباعية والأهلي يتعادل مع الباطن في مباراة مثيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
نتائج مباريات اليوم في الدوري السعودي
مقالات ذات صلة
نتائج مباريات الدوري السعودي وجدول الترتيب
نتائج مباريات الدوري السعودي اليوم ... النصر يتعادل مع الأهلي
نتائج مباريات الأحد في الدوري المصري الممتاز

لُعبت اليوم الخميس، مباراتان في إطار الجولة رقم 26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين حيث جمعت الأولى بين التعاون والاتفاق والثانية بين الباطن والأهلي.

ملخص مباراة التعاون والاتفاق

تمكن فريق الاتفاق من تحقيق الفوز على مضيفه التعاون بأربعة أهداف دون رد حيث قدم واحدة من أفضل مبارياته خلال موسمه الحالي في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيطر رفاق المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وسط تراجع دفاعي غير مفيد من أصحاب الأرض.

وسجل اللاعب نعيم السليتي هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 41، وعاد نفس اللاعب ليعزز التفوق بهدف ثان في الدقيقة 61.

حاول فريق التعاون تقليص الفارق بهدف على أقل تقدير ولكن دون جدوى بالإضافة إلى أن فتح المساحات الدفاعية سمح للاتفاق أن يسجل الهدف الثالث بأقدام اللاعب يوسف نياكاتي في الدقيقة 75، واختتم محمد الكويكبي الرباعية في الدقيقة 90+2 من ركلة جزاء سددها بنجاح.

أهداف مباراة الأهلي والباطن

وشهدت المواجهة الثانية إثارة كبيرة ومتعة منقطة النظير بين الأهلي والباطن حيث ساد الأداء الهجومي رغبة في تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة كاملة وهو ما جعل المواجهة تنتهي بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتقدم فريق الباطن في الدقيقة 29 من ركلة جزاء سددها بنجاح اللاعب المحترف فابيو آبرو، وانتهى الشوط الأول وسط محاولات من الراقي للتعادل ولكن دون جدوى بسبب التنظيم الدفاعي الجيد من أصحاب الأرض.

الإصابات تضرب النصر قبل مواجهة الشباب في الدوري السعودي

وتعادل الأهلي في الدقيقة 65 عن طريق كارلوس إدواردو، وانتزع عبدالعزيز العرياني التقدم مجددًا للباطن في الدقيقة 78، واستمرت الإثارة والمتعة بهدف التعادل في الدقيقة 85 بأقدام اللاعب هيثم عسيري.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين

ويتصدر فريق الاتحاد جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 60 نقطة، ويأتي الهلال في المركز الثاني بعدما جمع 49 نقطة ويبقى له مواجهة مؤجلة.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 48 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الشباب صاحب المرز الرابع، ويأتي ضمك خاميًا برصيد 42 نقطة ثم الفيحاء سادسًا بـ33 نقطة وأبها سابعًا بـ32 نقطة وبفارق نقطة عن الفتح الثامن.

الأهلي يظهر في المركز التاسع برصيد 29 نقطة وبفارق الأهداف عن الرائد صاحب المركز العاشر، وتبدأ منطقة الخطورة وصراع الهبوط بفريق الفيصلي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة.

وقفز الاتفاق إلى النقطة رقم 27 ليحتل المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المركز الثالث عشر.

ويتواجد التعاون في المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة وبنفس رصيد الباطن صاحب المركز قبل الأخير، ويتذيل الحزم جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 14 نقطة جمعها من 25 لقاء.

موعد مباريات الجمعة في الدوري السعودي

تقام 3 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين غدا الجمعة يأتي في مقدمة قمة مواجهات الجولة بين النصر والشباب على ملعب مرسول بارك.

ويحل فريق الفيصلي ضيفًا على منافسه أبها في مواجهة لا تحمل تعادلات فيما يواصل الاتحاد البحث عن تأمين القمة عند يذهب لمواجهة الفتح.