لحماية الأطفال والقصر: أداة جديدة يطرحها فيسبوك ماسنجر

هل تملك جهاز أندرويد؟ ترجم أي نص تريده بضغطة زر واحدة

نظام تشغيل جوجل الجديد قد يصبح بديلاً مستقبلياً لأندرويد

  • بواسطة: خالد عاصم الثلاثاء، 09 مايو 2017 الثلاثاء، 09 مايو 2017
نظام تشغيل جوجل الجديد قد يصبح بديلاً مستقبلياً لأندرويد

عرفنا جميعاً في وقت سابق أن جوجل تعمل على نظام تشغيل جديد يكتنفه الغموض، أعطته جوجل اسم "فوشيا" Fuchsia، وعلى عكس أندرويد وكروم أو إس المعروفين، فإن نظام تشغيل جوجل الجديد ليس مبني على بنية لينوكس، ولكنه اتخذ أساس بنيته من نواة جديدة ابتكرتها جوجل اسمها "ماجينتا".

عندما كشفت جوجل عن نظام تشغيل "فوشيا" شهر أغسطس الماضي لم يكن يتخطى كونه مجموعة من سطور البرمجة. وللمرة الأولى منذ الإعلان عنه نشاهد واجهة مستخدم واضحة للنظام الجديد كما نشاهد في الفيديو بالأعلى.

وتحمل واجهة مستخدم نظام تشغيل فوشيا الجديد من جوجل اسم "أرماديلو"، وقد تم تصميمه على نظام البطاقات كما يتضح من الفيديو والصورة بالأسفل. يعد أرماديلو واجهة المستخدم الافتراضية والأساسية للنظام الجديد.


نظام تشغيل جوجل الجديد قد يصبح بديلاً مستقبلياً لأندرويد

وتسمح بنية نظام تشغيل جوجل الجديد بتشغيله على أجهزة متعددة، حيث يمكن تشغيله على هواتف ذكية تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد وiOS، مما يعني أنه قد نشاهد قريباً هاتفاً ذكياً يوضح شكل نظام تشغيل جوجل المستقبلي.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات مؤكدة من جوجل تكشف عن خططها المستقبلية لنظام تشغيل فوشيا ومدى تطبيقه. فهل ستقوم جوجل باستبدال نظام تشغيل أندرويد الحالي بنظام تشغيل فوشيا الحالي، أم أن النظام الجديد سيخصص لمجموعة جديدة من الهواتف بجانب الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد؟ هذا هو ما ننتظر معرفته قريباً ولربما تكشف جوجل عنه خلال مؤتمر I/O القادم.